مصر تُصنع علاج كورونا من خلال هذه الشركة وتختبره على المصريين سريريا

كشف مسئول بوزارة الصحة تفاصيل مشاركة مصر وتعاونها مع الصين فى تصنيع علاج كورونا .

 

وأوضح المسئول فى وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية أن الوزيرة الدكتورة هالة زايد ناقشت اليوم، مع سفير الصين بالقاهرة، مشاركة مصر مع الصين فى تجربة علاج كورونا .

 

وأشار إلى أن مصر تتفاوض للاشتراك فى التجارب السريرية للمرحلة الثالثة لـ علاج كورونا ، القائمة فى الوقت الحالى والتى ستشارك فيها مصر مع 4 دول أخرى.

 

وأكد المسئول أنه ستتم تجربة اللقاح على مواطنين مصريين وفقاً للضوابط، من خلال الشركة القابضة فاكسيرا، بعدما تم إرسال موافقة مصر على المشاركة.

وأوضح أنه سيكون هناك تعاون رسمى بين حكومتى مصر والصين، وأنه سيتم إعطاء اللقاح لكل القارة الأفريقية بمجرد نجاح التجارب على مصابى كورونا.

 

وجاءت أرقام الإصابات الجديدة بكورونا فى مصر مستقرة نسبيا حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، خروج 544 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 28924 حالة.

 

وسجلت الصحة 627 إصابة جديدة بكورونا ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة. كما سجلت 50 حالة وفاة جديدة.

 

كتبت إيمان عصام

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.