موقع حال يطلق مبادرة لتدريب طلاب جامعات مصر على الصياغة الصحفية مجانا

0

يطلق موقع حال مبادرة #ادرب_وانت_بتدرس لتدريب طلاب الإعلام واللغة العربية فى الجامعات المصرية على كيفية الصياغة الصحفية السليمة أون لاين وبدون مقابل.

 

ويهدف موقع حال من خلال المبادرة إلى المساهمة ولو بشكل بسيط فى تأهيل طلاب الجامعات المصرية ورفع قدراتهم على الصياغة الصحفية والمتابعة اللحظية للأحداث والفعاليات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفنية والرياضية.

 

ويدعو موقع حال المهتمين بتعلم الصياغة الصحفية السليمة من طلاب الإعلام واللغة العربية ومن يملكون أهدافا يسعون لتحقيقها فى مجال الصحافة إلى العمل على رفع قدراتهم خلال فترة الدراسة بالتدريب والتعلم وتأهيل أنفسهم وعدم ترك الوقت يمر بهم ليصطدموا بعد التخرج بالواقع والبدء من الصفر.

حال
حال

موقع حال موقع ناشئ يضم مجموعة من الصحفيين أصحاب الخبرات والذين يعملون فى كبرى الصحف المصرية، قناعاتهم غير مبنية على الربح بقدر إفادة الشباب الطامح دون مقابل مادى شرط الجدية والرغبة فى التعلم.

 

مر القائمون على موقع حال والمتعاونون معه بتجربة بدأت بصدام مع سوق العمل بعد التخرج من أقسام الإعلام التى تهتم بالتعلم الأكاديمى دون الاهتمام بما يحتاجه سوق العمل  فبدأوا من الصفر، الأمر الذى دفعهم لتبنى فكرة محاولة تجنيب الطلاب الطامحين فى خوض التجربة الصحفية نفس المصير والسعى إلى محاولة رفع كفاءتهم وإعدادهم لسوق العمل من خلال موقع حال الذى جاءت فكرته فى الأساس من نفس الهدف لتدريب طلاب أقسام الإعلام واللغة العربية على الصياغة الصحفية.

 

لن تغير حالك إلا بنفسك.. ولن يحك جلدك غير ظفرك.. لذا ما عليك إلا اغتنام الوقت الذى تضيعه دون تعلم شيء جديد كل يوم #ادرب_وانت_بتدرس  لتتخرج ملما بكل ما يؤهلك للعمل فى صحيفة كبيرة متى أتيحت لك الفرصة.

 

تتيح الدورة المجانية لموقع حال #ادرب_وانت_بتدرس لطلاب الجامعات ممن يقضون الآن إجازة نهاية العام استغلال الوقت المهدر يوميا فى لا شيء لتعلم أشياء تزيد من فرصهم بعد التخرج دون مقابل مادى على يد صحفيين ذوى خبرة تصل لـ 15 عاما ويعملون فى كبرى الصحف المصرية فقط اتفقوا على تخصيص جزء من وقتهم لتطوير الجيل المقبل من الصحفيين والإعلاميين لكن قبل فوات الأوان فكان الهدف زرع بذور الكتابة الصحفية فى طلاب الفرق الأولى فى الجامعات المصرية ممن لديهم ملكة الكتابة وشغف التعلم.

 

تنطلق مبادرة موقع حال #ادرب_وانت_بتدرس خلال أيام فاتحة ذراعيها لكل من يحافظ على الجدية والالتزام من خلال وسائل تكنولوجية من البيت دون الاضطرار للتحرك أو استقلال مواصلات أو تضيع وقت فى التنقل أون لاين ساعة يوميا من الشرح والتطبيق العملى مع إتاحة الفرصة لبعض المتميزين لعمل أرشيف من الأعمال المنفذة خلال التدريب.

 

للاشتراك فى دورة موقع حال تواصل عبر واتس آب  01550126878

 

تابع صفحة حال على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك من هنـــــــــــــــــــــا لمعرفة كل جديد عن المبادرة

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.