محامى رامز جلال يفجر مفاجأة حول موقف “مجنون رسمى” من قرار منع الظهور

0

فجر أشرف عبد العزيز محامى رامز جلال ما قد يكون مفاجأة للبعض حول قرار منع ظهور موكله فى الإعلام حيث قال إن قانون نقابة الإعلاميين لا يسرى على البرامج الترفيهية، وأن ما يقدمه رامز على القناة برنامج ترفيهى.

 

وأوضح محامى رامز جلال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن برنامج ” رامز مجنون رسمى ” يبدأ بإحدى المذيعات تقوم ببداية البرنامج وتحاور الضيف بعدها يكمل رامز جلال ويستأنف الحوار فى عمل ترفيهى.

 

وكشف عبد العزيز، أن رامز جلال سيلجأ إلى القضاء لأن الذى يقدمه عمل ترفيهى لا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين، وسنتظلم أمام القرارات الصادرة من نقابة الإعلاميين ضد رامز جلال.

 

ومن جانبه، أرسل الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، خطابًا إلى قناة mbc مصر بشأن قرار منع ظهور رامز على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية.

 

وجاء فى قرار الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين أن ذلك جاء بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات التى ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمى لمقدمه رامز جلال على قناة إم بى سى مصر، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر، وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر .

 

وأضاف أنه بعد الاطلاع على الدستور المصرى فى مادته العاشرة والتى تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها وفى مادته 51 على أن الكرامة حق لكل إنسان ولا يجوز المساس بها وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها وعلى قانون نقابة الإعلاميين فى مادته الثالثة والتى تنص على الآتى تهدف النقابة إلى ضمان أداء الإعلامى لرسالته فى تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة فى إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامى.

 

يذكر أن برنامج رامز مجنون رسمى استضاف خلال الأيام التى شهدت عرضه مجموعة من الفنانين ونجوم الكرة أبرزهم غلى معلول وياسمين صبرى وأمينة خليل وغيرهم.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.