مواعيد الحظر في رمضان .. التفاصيل الكاملة لمؤتمر رئيس الحكومة اليوم

0

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء مؤتمر صحفيا اليوم بمقر مجلس الوزراء، لإعلان مواعيد الحظر فى رمضان حيث أعلن أنه تم تعديل مواعيد الحظر فى رمضان لتبدأ من 9 مساء وحتى 6 صباحا.

 

وأكد أن مصر كانت حريصة على تطبيق إجراءات احترازية وفى الوقت ذاته استمرار عجلة الاقتصاد المصرى ، موضحا أن الزيارات الميدانية التي قام بها هدفها التأكد من استمرار عجلة الاقتصاد .

 

وأضاف أن العالم في المرحلة الأخيرة شهد تغييرا نوعيا تجاه نظرته لفيروس كورونا ، وبدأت بعد الدول بتخفيف بعد الإجراءات فيما يتعلق بكورونا.

 

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولى، الشعب المصرى بحلول شهر رمضان المعظّم، مٌتمنياً من الله أن يحل الشهر الكريم بكل الخير على بلدنا الحبيب مصر والعالم أجمع.

 

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة أيضاً للقوات المسلحة المصرية، وللشعب المصري بجميع أطيافه بمناسبة ذكرى تحرير سيناء التي ساهمت في عودة التراب المصرى وسيناء

 

وقال رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا منذ البداية بتوازن بين الحفاظ على صحة المواطن المصرى وبين استمرار عجلة الإنتاج.

 

وأوضح مدبولى، أن الاقتصاد المصرى مثله مثل باقى اقتصاديات الدول، واجه مشاكل نتيجة توقف بعض القطاعات مثل قطاعات السياحة والطيران التي تأثرت تأثرا شديدا بأزمة كورونا.

 

ولفت إلى أن الإصلاح الاقتصادى الذى قامت به مصر، هو من جعل لديها القدرة على مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن فيروس كورونا سيكون متواجد خلال الفترة القادمة ولابد من التعايش مع استمرار بقائه لحين ظهور علاج له.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، إنه لابد وأن نعى أن الفترة القادمة يتطلب مننا التأقلم على بعض الإجراءات الإحترازية ومنها الإجراءات الإحترازية عند التنقل، موضحا ان الحكومة درست كيف يمكن الاستمرار في الإجراءات العلاجية والإحترازية مع المدى الزمنى لعودة الحياة لطبيعتها.
وأعلن أن الحكومة فصلت بين المرضى الإيجابين أو المتعافين من المرض ولكن تحليلاتهم إيجابية للمدن الجامعة أو نزل الشباب لحين تعافيهم من المرض ليكون التركيز على الحالات المصابة في المستشفيات.

قال الدكتور مصطفى مدبولى إن الحكومة تتابع تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا ونتوقع زيادة أعداد المصابين بكورونا في الفترة القادمة ،وقد تتجاوز الـ200 حالة ، ونحن مازلنا قادرين على التعامل مع فيروس كورونا.

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، أن الحكومة قررت عودة تقديم بعض الخدمات ومنها فتح وإعادة العمل بعدد من الخدمات اعتبارا من الأسبوع القادم فيما يخص الشهر العقارى وجلسات إعلام الوراثة بالمحاكم ،واعتبارا من الأسبوع القادم سيتم السماح بترخيص المركبات الجديدة.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إن الحكومة وافقت على السماح للمطاعم بخدمات الدليفرى طوال الأسبوع.
وأضاف رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة يتم متابعتها يوميا لحظة بلحظة، واستطرد: “لاقدر الله إذا حدث تزايد في الإصابات سنتخذ إجراءات أشد قسوة من الإجراءات الحالية، فالموضوع مرتبط بسلوكيات المواطنين”.
وذكر رئيس الوزراء: نراقب الأوضاع أسبوعيا ونتحرك كحومة بأسس علمية واضحة ، موضحا إنه يتم دراسة كافة الأوضاع والسيناريوهات المتعلقة بالإقتصاد المصرى ما بعد كورونا ومنها قطاع السياحة الداخلية.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات خلال النصف الثانى من شهر رمضان.
واختتم حديثه قائلا: “نأمل من الله السلامة والتخفيف من هذا المرض على مصر، والإجراءات التي نتخذها دائما في صالح المواطن المصرى”.

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.