الصحة انخفاض معدل حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم

0

أصدرت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة، مجموعة من التصريحات حول فيروس كورونا المستجد، حول أعداد الشفاء والإصابة، وذلك فى اجتماعها الدورى مع مستشفيات العزل، ويقدم إليكم موقع حال ابرز التفاصيل:

 

أعلنت وزارة الصحة و السكان اليوم الأحد، فى اجتماعها الدورى الذى تعقده وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد،مع الفرق الطبية، وعدد من مستشفيات العزل، عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجدإلى 732 حالة.

 

وأكدت الوزارة على خروج 31 من المصابين من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتيجة تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية ل” فيروس كورونا المستجد إلى 1001 حالة، منها 732حالة تم شفاؤها، و تسجيل 112 حالة إيجابية جديده مصابة ب “فيروس كورونا”.

كما كشفت الوزارة عن انخفاض حالات الوفاة المصابة ب” فيروس كورونا” إلى 14 حالة، بعدما كانت ارتفعت أمس.

من جانبه أعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة عن خروج 31 من المتعافيين من فيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية والتأكد من تمام شفائهم، وذلك وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة و السكان، أن جميع الحالات المسجل اصابتها ب” فيروس كورونا المستجد، تخضع للرعاية الطبية اللازمة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما صرح مجاهد، عن إجمالى عدد الحالات التى تم تسجيل اصابتها ب “فيروس كورونا المستجد” وهو 3144حالة إصابة، من ضمنهم 732 حالة تحولت نتيجة تحليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية، ومنهم 488 حالة تم شفاؤها، و خرجت من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، و239 حالة وفاة.

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية و الإدارية، عبر تقنية” الفيديو كونفرانس” وشمل الاجتماع 9من مستشفيات العزل، وهم “أبوخليفة، العجمي، 15 مايو، العجوزة، تمي الأمديد، بلطيم، النجيلة، ملاوي ومستشفى قها”.

و كان هدف ذلك الاجتماع هو الاطمئنان على توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى، ووجهت الشكر لجموع الصيادلة للدور الكبير الذي يقومون به ولما أثبتوه من كفاءة في العمل، ومتابعة توافر المستلزمات الطبية بمستشفيات العزل واشتراكهم في عمليات التقصي، ودورهم الحيوي في تحديث بروتوكولات العلاج.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

كتبت ياسمين فؤاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.