هل يشمل حظر شم النسيم يوم الأحد؟ .. الحكومة تفصل فى الأمر والإجراءات الرادعة

0

أوضح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة تطبيق قرارات الحكومة حول حظر شم النسيم التى اتخذتها اليوم على يوم  الأحد المقبل، حيث أكد أن يوم الاثنين المقبل هو المعنى بقرار رئيس الوزراء ولا ينطبق الأمر على الأحد.

 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الأحد يعتبر يوم عمل طبيعى، وجميع وسائل النقل العام ستعمل يوم الأحد بشكل طبيعى حتى الساعة الثامنة مساءً كعادة أيام الحظر العادية.

 

وأرجع المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc الذى يقدمة الإعلامى رامى رضوان الكثافات التى شهدتها الأيام الماضية إلى نزول المواطنين لشراء مستلزمات شهر رمضان المبارك.

 

وأشار إلى أن شهر رمضان من المتوقع ألا يشهد ازدحاما نتيجة عدم إقبال المواطنين على النزول خلال نهار رمضان، وحال اتخاذ قرار مد الحظر خلال رمضان يساعد هذا بشكل كبير على الخروج من أزمة فيروس كورونا.

 

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه من الصعب فى الإجراءات المتخذة من الحكومة حيال حظر شم النسيم يوم الاثنين أن يتم منع السياسات الخاصة قائلا:”لا يمكن منعها”.

 

وأوضح سعد أن جميع المحافظين لديهم تعليمات مشددة بإغلاق الشواطئ ومنع التجمعات أمام الكورنيش، وأى تجمعات سيتم التعامل معها ضمن إجراءات حظر شم النسيم.

 

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه سيكون هناك رقابة على الشواطئ والقرى وحال خرق الحظر سيكون هناك غرامات، فضلا عن غلق المولات والمحلات يوم الإثنين بنفس الطريقة المتبعة للحظر يومى الجمعة والسبت.

 

وأوضح المستشار نادر سعد، أنه سيكون هناك تنفيذ صارم لكل قرارات رئيس الوزراء، مطالبا المواطنين بتأجيل النزول لشراء احتياجات رمضان.

 

كان رئيس الحكومة قد أعلن اليوم خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه سيتم إيقاف كل وسائل المواصلات والنقل العام والمترو والسكك الحديد وأتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات خلال يوم شم النسيم الموافق الاثنين المقبل.

 

وأوضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أنه تم رصد تواجد كثيف للمواطنين فى الشوارع على مدار الثلاث الأيام السابقة، قائلا:” لابد أن يدرك المواطن ويتجنب الكثافات.. وبناء عليه تمت الموافقة على تطبيق نفس إجراءات يومى الجمعة والسبت على يوم شم النسيم بالغلق الكامل للمحال التجارية، فضلا عن تعطيل كل وسائل النقل العام بما فيها السكك الحديدية”.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.