رئيس الوزراء يوضح موقف عمال المصانع من حظر التجول .. تصريح جديد

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن موقف عمال المصانع من حظر التجول وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره فى زيارة لمصنع جنرال موتورز مصر.

 

رافق مدبولى خلال الجولة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال زيارته مصنع شركة جنرال موتورز مصر على ضرورة حماية العاملين فى كل المواقع، واستمرار العمل بما يضمن دوران عجلة نمو الاقتصاد المصرى واستقرار واستدامة معدلات النمو.

 

وأكد مدبولى على اهتمام الدولة بدعم الصناعة فى هذه المرحلة الدقيقة، مشيدا بإجراءات الوقاية المطبقة فى المصنع، التى اعتبرها على أعلى مستوى لحماية العاملين.

 

وأوضح مدبولى حول موقف عمال المصانع من حظر التجول أن قرار الحظر يستثنى المصانع وتحركات العاملين بها، خاصة وأن قرار الحظر لا يهدف إلى التسبب فى عرقلة عمليات الإنتاج والتصنيع.

 

استمع رئيس الوزراء، خلال تفقده المصنع، لموجز من المسئول الطبى بالشركة عن الإجراءات التى اتخذتها الشركة لمواجهة “فيروس كورونا المستجد”، حيث قامت الشركة بتشكيل لجنة طوارئ، لكى تكون فى حالة استعداد لأية تطورات، كما قامت بعمل توعية إلكترونية لكافة الموظفين والعمال من خلال إيميلات ورسائل نصية عن فيروس كورونا وأخطاره.

 

وأضاف المسئول الطبى بشركة جنرال موتورز مصر أنه مع بداية انتشار الفيروس في مارس الماضي، اتخذت لشركة إجراءات صارمة وبدأت فى تطبيق البروتوكولات الطبية، المتوافقة مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، من خلال تعقيم المصنع بشكل يومى، وزيادة أعداد مركبات نقل العاملين لمنع التزاحم، وتحقيق التباعد الاجتماعى، وقياس درجة الحرارة، وعمل بوابة للتعقيم من الإدارة الهندسية لجنرال موتورز، كما اتخذت إجراءً آخر بشأن إمكانية العمل من المنزل للموظفين الذين لا تحتاج الشركة لتواجدهم، والآن 50% من الموظفين يعملون عن بعد من المنزل، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة.

 

كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلى من المهندس طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، حول مصنع الشركة التي تُعد شركة مساهمة مصرية، وهى أول مُصنع خاص للسيارات فى مصر، وتم تأسيسها عام 1983، وبدأت في عمليات الإنتاج منذ عام 1985، حيث قامت الشركة بإنتاج أكثر من 870 ألف مركبة، 50% منها خلال آخر 10 سنوت، ما بين الشاحنات الصغيرة، والشاحنات الخفيفة، وسيارات الركاب، والميني باص. وأوضح المهندس طارق عطا أن مجلس الإدارة الحالى أعضاؤه بالكامل من المصريين.

 

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر خلال الجولة إلى أن إجمالى استثمارات الشركة خلال السنوات الخمس الأخيرة (2015-2019) تقدر بـ 120 مليون دولار، وأنه تم ضخ رأس مال قدره 90 مليون دولار في عام 2018.

 

ونوه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز مصر إلى مساهمة الشركة فى نمو الاقتصاد المصري، حيث إن الشركة تعتبر رائدة فى مجال صناعة السيارات فى مصر، وتتعامل مع 78 من الموردين المحليين، وبلغت قيمت مشترياتها من الموردين المحليين 2,3 مليار جنيه مصرى فى عام 2019، وتوفر فرص عمل لـ 25 ألف عامل.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.