تعرف على أعداد مصابى كورونا اليوم .. زيادة كبيرة فى الإصابات

0

أكدت وزارة الصحة و السكان اليوم الاثنين، عقب الاجتماع الذى تم عقده لليوم الرابع على التوالى، من قِبَل وزيرة الصحة، مع الفرق الطبية، عن ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، إلى 514 حالة، وخروجهم من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأعلنت الوزارة عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتيجة تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لـ” فيروس كورونا المستجد” 683 حالة، منها 514 حالة تم شفاؤها، و تسجيل 160 حالة إيجابية جديده مصابة ب “فيروس كورونا”.

 

كما أشارت الوزارة إلى ارتفاع حالات الوفاة المصابة بـ” فيروس كورونا” اليوم إلى 14 حالة.

 

جدير بالذكر أنه أعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الوزارة عن خروج 26 من المتعافيين من فيروس كورونا المستجد من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية والتأكد من تمام شفائهم، وذلك وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة و السكان، أن جميع الحالات المسجل اصابتها ب” فيروس كورونا المستجد، تخضع للرعاية الطبية اللازمة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كما صرح مجاهد، عن إجمالى عدد الحالات التى تم تسجيل اصابتها ب “فيروس كورونا المستجد” وهو 2350 حالة إصابة، من ضمنهم 683 حالة تحولت نتيجة تحليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية، ومنهم514 حالة تم شفاؤها، و خرجت من مستشفيات العزل و الحجر الصحى، و 178 حالة وفاة.

 

وقال مجاهد إن الوزارة تعمل على التنسيق المستمر مع كافة اجهزة الدولة، وتتابعاً لذلك؛ عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة و السكان، اجتماعها الدوري مع الأطقم الطبية و الإدارية، عبر تقنية” الفيديو كونفرانس” وشمل الاجتماع 4 من مستشفيات العزل، هم” أبو خليفة، والعجمي، و15 مايو، والعجوزة.

 

ومن جانبها أوضحت هالة زايد الاستحداثات التى تقوم بها الوزارة، لنقل الحالات التى استجابة لبروتوكولات العلاج بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحليلهم، من مستشفيات العزل إلى حجر صحى ببعض الفنادق، حيث يتلقون علاجهم لاستكمال الرعاية الطبية لهم، لحين علاجهم و التأكد من تحول نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية و تمام شفائهم.

كما ذكرت هالة زايد أن سياسة الحجر الصحى بالفنادق و خارج مستشفيات العزل، التى اتبعتها الوزارة، تعد مؤشراً ايجابياً، لشفاء الحالات المصابة بـ” فيروس كورونا المستجد”.

كما توجهت الدكتورة هالة زايد بالشكر و التقدير لكافة الأطقم الطبية فى كل مستشفيات مصر، على الجهد الذى يبذلونه لحماية بلدهم.

كتبت ياسمين فؤاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.