بدء صرف المرحلة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد.. اعرف التفاصيل

0

يبدأ مستحقو صرف منحة العمالة غير المنتظمة اليوم الإثنين صرف المنحة المقدرة بـ 500 جنيه شهريا ولمدة 3 أشهر من خلال مكاتب الهيئة القومية للبريد وبنك التنمية والائتمان الزراعي.

 

وتبدأ مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى فى صرف منحة العمالة غير المنتظمة الأولى التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا، اليوم الإثنين ولمدة ثلاثة أيام، وذلك لما يقارب مليون ونصف المليون مستحق.

 

 

وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن صرف منحة العمالة غير المنتظمة ستكون يوميا لمن تلقى رسالة نصية على هاتفه المحمول توضح له موعد ومكان صرف المنحة سواء بالبريد أو البنك.

 

وناشد وزير الاتصالات مستحق المنحة بالتواجد في المكان والموعد المحدد له فى الرسالة التي سيتم إرسالها له حتى لا يحدث تكدس وزحام للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وقال وزير الاتصالات أن صرف منحة العمالة غير المنتظمة سيتم من خلال 5600 منفذ تتضمن مكاتب بريد بجميع أنحاء الجمهورية و600 مدرسة ومركز شباب بالإضافة إلى منافذ بنك الائتمان الزراعى.

 

 

يذكر أن مستحقى منحة العمالة غير المنتظمة هم المتضررين من الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا والحد من انتشاره.

 

وجاء المنحة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، حيث أعلنت الحكومة المصرية بدء صرف المرحلة الأولى منها وقدرها 500 جنيه ابتداء من اليوم وختى بعد غد الأربعاء.

 

سيتم إرسال الرسائل لمستحقى المنحة من رقم 2030 على رقم الهاتف الذى سجله المتقدم للمنحة ضمن المعلومات التي طلبت منه على موقع وزارة القوى العاملة.

 

ويتعرف المستحق من خلال الرسالة على موعد صرف الإعانة والمكان الذى سيستلمها منه إما أحد مكاتب هيئة البريد المصرى أو البنك الائتمان الزراعى المصرى.

 

وسيتم تسليم مستحق المنحة كارت ATM  يمكنه من خلاله صرف المنحة في المرحلة الثانية والثالثة في الشهرين القادمين .

 

وبالنسبة للأشخاص الذين يمتلكون حسابا شخصيا بمكاتب البريد أو بنك الائتمان الزراعى سيتم وضع المنحة مباشرة فى حسابه بشكل فورى وسترسل للمستفيد رسالة نصية تخبره بذلك.

 

كتبت إيمان عصام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.