فتح المساجد فى رمضان .. وزير الأوقاف: لن نفتحها إلا في هذه الحالة

0

الجميع ينتظر موقف الحكومة من فتح المساجد فى رمضان ، خاصة مع تفشى فيروس كورونا المستجد الذى أرغم وزارة الأوقاف على غلق المساجد في الجماعة وصلاة الجمعة.

 

وزير الأوقاف حسم الأمر بالنسبة لفتح المساجد فى رمضان، حيث أكد الدكتور محمد مختار جمعة، أنه لن يتم إعادة فتح المساجد فى شهر رمضان، ما لم تنتهى الأسباب التي أدت للقرار، موضحا أنه حال عدم تسجيل حالات إيجابية لفيروس كورونا سيكون فتح المساجد ممكنا.

 

وقال وزير الأوقاف إن رب شعبان هو رب رمضان، موضحا أن عدم تسجيل أى حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا على أرض مصر كافة، وعودة الحياة إلى طبيعتها وتأكيد وزارة الصحة على أن التجمعات لم تعد تشكل خطرا فى نقل العدوى بفيروس كورونا سيجعل فتح المساجد في رمضان ممكنا.

 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من المنشورات التي تقول إن الحكومة قررت إعادة فتح المساجد للصلاة .

 

وقالت المنشورات المنتشرة أن المساجد سيتم فتحها الأسبوع المقبل لصلاة الجمعة وصلوات الجماعة.

 

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء حقيقة المنشورات التي تم تداوله، حيق قال إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن قرار وزارة الأوقاف بعودة فتح المساجد للصلاة الجمعة والجماعة بالمساجد الأسبوع المقبل تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتى نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت الأوقاف أنه لا صحة لعودة صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد الأسبوع المقبل، مُشددةً على أن قرار تعليق إقامة الجمع والجماعات بالمساجد قائم ولم يتم إلغاؤه لحين زوال علة الغلق، وهو وباء كورونا من خلال التنسيق مع وزارة الصحة

 

وأشارت إلى أن الحفاظ على النفس البشرية من أهم مقاصد الشريعة، وأن دفع الهلاك المتوقع نتيجة أي تجمع هو مطلب شرعي مخالفته معصية وتستحق المحاسبة والمساءلة.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.