طريقة عمل العيش الفينو فى البيت.. لو خايفة تشتريه علشان كورونا

0

طريقة عمل العيش الفينو فى البيت يبحث عنها الكثيرون مع انتشار فيروس كورونا فى مصر لعدم رغبتهم فى شرائه جاهز.

لا يوجد بيت لا يأكل أفراده العيش الفينو على الفطار لسرعة إعداد السنداويتشات به لذا نقدم لكم طريقة عمل العيش الفينو فى البيت.

موقع “حال” يعرض لك سيدتى طريقة عمل العيش الفينو فى البيت أفضل من الذى يباع بالأفران لتقدمى لأطفالك سنداويتشات تثقين فى خبزها كما تثقين فى حشوها.

 

قدمى لأسرتك خبزا هشا طريا يحبه أفراد أسرتك بأقل التكاليف فى مطبخك وفى دقائق معدودة وبعيدا عن فيروس كورونا القاتل.

مقادير العيش الفينو 

– نصف كيلو دقيق

– كوب إلى كوب وربع ماء دافئ أو حسب احتياج العجينة

– ملعقتان ونصف صعيرة خميرة

– ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة ملح

– ملعقة كبيرة سكر

– نصف ملعقة صغيرة محسن

– ماء لتلميع الفينو قبل التسوية

 

طريقة عمل العيش الفينو 

اخلطى كل المقادير مع بعضها البعض، ثم ضيفى المياه تدريجيا واعجنى جيدا حتى تصبح العجينة مطاطية، ولا تنقطع عند شدها، وتكون متناسقة وشفافة، ثم اتركيها ترتاح ربع ساعة.

 

بعدما ترتاح العجينة احضرى الميزان، ثم قطعى العجينة قطع متساوية وزن كل واحدة منها 50 جراما، ثم امسكى كل قطعة واصدميها بيديك حتى يخرج الهواء المتكون فيها.

 

افرديها بالمردنة، ثم لفيها رول جيدا واجعلى طرف العجينة المفتوح من أسفل ناحية الصاج بعدما تتأكيدن من التصاق طرف العجينة بها كى لا تنفتح أثناء التسوية، ثم رصيها فى الصاج، اتركيها تخمر لمدة 20 دقيقة.

طريقة عمل الفينو فى البيت

من الأفضل أن تتبعى طريقة لتخمير العجينة، بإحضار ماء مغلى وضعى الصاج عليه ليختمر الخبز، ثم أدخلى الصاج فى الفرن على درجة حرارة 200 إلى 220 وتابعيه، ومن الممكن أن تقومى بتلميع الخبز بالماء باستخدام فرشاة تلميع قبل الخبز حتى تحصلين على لون ذهبى للعيش الفينو.

نرجو أن تتمتعى وأسرتك بأشهى الوصفات مع موقع حال لإعدادها فى البيت دون الحاجة لشرائها من محلات قد تكون سببا لقلقك على أسرتك.

فى ظل انتشار فيروس كورونا،  نرجو أن تقومى بإعداد الوصفة وموافاتنا بصور النتيجة لنشرها على موقعنا مع اسم صاحبتها .

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.