الحكومة تعلن حظر التجول لمواجهة كورونا .. اعرف مواعيده وعقوبة خرقه

0

قررت الحكومة المصرية تطبيق حظر التجول على المواطنين لمنع تفشى مرض كورونا لمدة أسبوعين تبدأ من غد الأربعاء.

 

 

وأعلن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء أنه بداية من صباح غد الأربعاء سيتم حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا.

 

وقال مدبولى إن ذلك يأتى فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

 

كما أعلن رئيس الوزراء، غلق كافة المحال التجارية والمحال من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومى الجمعة والسبت ولا يسرى القرار على البقالة أو الصيدليات.

 

وأعلنت الحكومة غلق التام للكافتيريات والمطاعم والنوادى الليلية، وأن يقتصر عمل المطاعم على التوصيل للمنازل فقط ولا يسمح لها باستقبال المواطنين.

 

وأضاف أنه سيتم تعليق العمل بمكاتب المرور والشهر العقارى لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة للسماح بقيد الموالبد والوفيات.

 

 

وأعلن رئيس الوزراء مد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين آخرين بعد انتهاء الاسبوعين اللذين كانت الحكومة قد قررتهما من قبل، مع الاستمرار بتخفيض حجم العاملين.

 

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، على أنه سيتم تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر التجول وحركة المواطنين وغلق المحال من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومى الجمعة والسبت، موضحا أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيها وتصل للحبس.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة تراهن على وعى الشعب المصرى للتعامل مع الظرف الراهن، موضحًا أن مصر ما زالت فى مرحلة القدة على السيطرة على انتشار الوباء، والحكومة تتخذ كل الإجراءات المطلوبة للحد من انتشاره.

 

وأضاف أن مكافحة فيروس كورونا يعتمد على وعى المواطن المصرى وعدم استهانته بالظرف الراهن، ونرى ما يحدث حول العالم جراء تلك الأزمة.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.