تعليق الرياضة فى مصر بسبب كورونا وترقب حول مصير دورى اللا هزيمة فى الأهلى

0

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إنه سيتم تعليق الرياضة فى مصر وأنشطتها لمدة أسبوعين، فى المراكز والأندية والساحات.

 

 

وقال رئيس الوزراء إن قرار  تعليق الأنشطة الرياضية يأتى جنبا إلى جنب مع قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين كإجراء وقائى واحترازى ولمنع عملية الاختلاط.

 

يذكر أن الدورى العام المصرى قد شهد تأجيل عددا من المباريات بسبب العاصفة التى اجتاحت مصر خلال الأيام الماضية، فى ظل تصدر الاهلى لجدول الدورى بدون هزيمة بكل المباريات التى لعبها.

 

كان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بـ تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 

 

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء العدد الذى وصلت إليه الإصابات بفيروس كورونا فى مصر خلال الأيام الأخيرة والتى شملت 7 طلاب.

 

وقال رئيس الوزراء اليوم فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن خطة الدولة التى تنتهجها لمواجهة كورونا تشمل 3 إجراءات، مؤكدا أن عدد الإصابات بفيروس كورونا فى مصر خلال الفترة الماضية مقارنة بما يحدث فى الدول الأخرى أقل بكثير‪ .

 

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة أسبوعين بداية من غد تم خلال اجتماع الرئيس السيسى اليوم مع عدد من الوزراء لمتابعة الموازنة الجديدة .

 

 

وأعلن رئيس الوزراء، أن الـ10 أيام الماضية زادت فيها الإصابات بفيروس كورونا فى مصر ووصلت إلى 109 حالات حتى هذه اللحظة منهم من تم شفاؤه ومنهم 7 حالات بين الطلاب.

 

 

وقال رئيس الوزراء فى رسالة للشعب المصرى: “إجازة الأسبوعين فى المدارس والجامعات ليست للخروج والرفاهية، وأرجو الاهتمام بالنظافة والصحة العامة”.

 

 

وأوضح مدبولى، أنه سيتم تعقيم كافة المدارس والجامعات خلال فترة الإجازة، مناشدا كبار السن بالبعد عن أى تجمعات والوقاية والتقليل من التواجد فى التجمعات الكبيرة، مشددا على أن الحكومة لن تتوانى فى اتخاذ أى إجراءات لحماية المواطنين.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.