وزير التعليم العالى يقرر تعطيل الدراسة بالجامعات والمعاهد

0

قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعطيل الدراسة بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، غداً السبت الموافق 14 مارس، على أن يبدأ انتظام الدراسة بعد غدٍ الأحد الموافق 15 مارس فى كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

 

ويشمل القرار، حسب بيان أصدرته الوزارة اليوم، الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التى يحتاجها العمل، وفق ما يحدده رؤساء الجامعات.

 

يأتي قرار تعطيل الدراسة بالجامعات لمراعاة ظروف موجة الطقس المضطرب الذى تمر به البلاد حالياً، وتمكين مؤسسات الدولة من التعامل مع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وتمكين الجامعات والمعاهد من إزالة آثار الأمطار الغزيرة على بعض المبانى والمنشآت الجامعية بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

كان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، تلقى تقريرا مقدما من الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى المستشفيات الجامعية، بشأن متابعة أداء المستشفيات الجامعية خلال موجة الطقس السيئ التى تمر بها البلاد حاليا.

 

أوضح التقرير بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالى، انتظام كافة المستشفيات الجامعية البالغ عددها 113 مستشفى على مستوى الجمهورية فى أداء عملها، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وأكد التقرير التزام كافة الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأطقم التمريض وجميع العاملين بكافة المستشفيات الجامعية، إضافة إلى جاهزية غرف الرعاية المركزة لأداء عملها بكفاءة.

 

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.