ممنوع البوس فى مصر.. نائب برلمانى يطالب بمنع القبلات بين المصريين

0

البوس ممنوع .. عنوان مناسب لفيلم أو مسلسل ، إلا أنه قد يكون حلا فعليا لوقف نقل الأمراض خاصة بعد انتشار العديد من الأمراض فى الآونة الأخيرة وعلى رأسها كورونا.

 

النائب رضا البلتاجى عضو مجلس النواب تقدم اليوم بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، حول سبل منع انتشار فيروس كورونا بين المصريين.

 

وقال البلتاجى فى طلب الإحاطة إن فيروس كورونا المنتشر حاليا فى عدد من الدول وخاصة الصين هو سلالة جديدة من الفيروسات التي تصيب الجهاز الرئوى وهو أحد مجموعات الفيروسات التى تختلف الإصابة بها فى البشر بين نزلات البرد البسيطة إلى الالتهابات الرئوية الحادة وقد يؤدى إلى الوفاة.

 

وأشار عضو مجلس النواب فى طلب الإحاطة إلى أن الفيروس ينتشر عادة عن طريق ملامسة المريض أو استنشاق الرذاذ الصادر عنه، ولذلك فيمكن انتقاله بسهولة عن طريق تبادل القبلات “البوس”، وهى عادة منتشرة بين المصريين جميعا.

 

ولفت البلتاجى إلى ضرورة إطلاق حملات توعية تحذر من خطورة تبادل القبلات بين المصريين فى المناسبات، الأمر الذى قد يؤدى إلى انتشار فيروس كورونا فى مصر بشكل أسرع حال إصابة أحد به.

 

وكانت وزراة الصحة قد أعلنت نشر سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم، اليوم، بالمنافذ والموانئ بالقاهرة والإسكندرية وجنوب سيناء والأقصر وأسوان.

 

وقالت الصحة إن السيارات مجهزة لمكافحة العدوى، ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه بإصاباتها بالفيروسات المعدية ومنها كورونا، وتكلف تجهيزها 55 مليون جنيه.

 

 

كتبت ياسمين أحمد فؤاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.