ماكينات الأحوال المدنية الجديدة .. شهادة ميلادك بنفسك من غير موظف.. اعرف موجودة فين

0

فى إطار ميكنة الخدمات المقدمة للمصريين تسهيلا عليهم، تبدأ وزارة الداخلية السبت تشغيل ماكينات الأحوال المدنية الجديدة لاستخراج الوثائق منها مباشرة.

 

ماكينات الأحوال المدنية الجديدة – التى تبدأ عملها يوم 25 يناير تزامنا مع عيد الشرطة – تسمح للمواطنين باستخراج شهادات الميلاد بصفة فورية ولا يحتاج المواطن سوى إدخال البيانات وحسابه لخصم قيمة استخراج الوثيقة ليتم استخراجها بشكل فورى.

 

ماكينات الأحوال المدنية الجديدة تم توزيعها فى مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية والسجلات المدنية وبعض المطارات مثل مطار القاهرة والغردقة ومطار شرم الشيخ، للقضاء على الزحام وتسهيل الخدمات على المواطنين لاستخراج الأوراق مثل شهادة ميلاد أو غيرها سريعا ودون أي عناء يقع على المواطن.

 

خطة رفع العناء عن كاهل المواطن تضمنت إنشاء وزارة الداخلية 29 وحدة جديدة للأحوال المدنية، ورفع كفاءة 20 وحدة موجودة بالفعل، وإجراء تطوير شامل لـ 60 مقرا، من خلال تجهيز البنية التحتية والأجهزة اللازمة ومقار الانتظار للمواطنين المترددين على مكاتب الأحوال المدنية.

 

حرصت وزارة الداخلية على تطوير الأحوال المدنية بشكل كبير الأمر الذى من شأنه حصول المواطن على الخدمة بسهولة ويسر، وأضافت الوزارة من خلال الأحوال المدنية عددا من الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الاتصال التليفونى على أرقام “16582 – 90070999 – 24004400″، حيث يتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل الإقامة عن طريق البريد المؤمن ليحصل على الخدمة دون أى تعب.

 

 

كما تتيح الأحوال المدنية للمواطن الحصول على العديد من الوثائق عبر الإنترنت، حتى لا يتكبد مشقة أو تعب، حيث يقوم بتسجيل بياناته عبر الإنترنت ليتم استخراج الأوراق من خلال الدخول على موقع القطاع  www.cso.gov.eg.

 

كتب صابر نجاح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.