أول نصر للجيش الليبى على أردوغان .. ضربة استباقية فى معيتيقة قبل هجوم تركى

0

وجهت القوات المسلحة الليبية ضربة للجيش التركى و أردوغان ، حيث أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي نجاح قوات الدفاع الجوى فى إسقاط طائرة تركية مسيرة.

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إن إسقاط الطائرة جاء بعد إقلاعها من قاعدة معيتيقة الجوية، قبل أن تنجح فى الإغارة على موقع وحدات الجيش الليبى فى طرابلس.

 

حركة الملاحة الجوية فى مطار معيتيقة الدولى فى طرابلس تم تعليقها الأربعاء لحين إشعار آخر بعد تعرضه لعملية قصف عشوائى بقذائف على فترات.

 

اضطر مطار معيتيقة الدولى – الذى يعد المطار الوحيد العامل فى طرابلس – لتعليق الرحلات الجوية أكثر من مرة بسبب عمليات قصف صاروخى من ميليشيات مسلحة تتمركز داخل العاصمة طرابلس.

 

تصريحات المتحدث باسم الجيش الليبيى السابقة كانت قد أكدت أنه تمت الموافقة على وقف إطلاق النار نزولاً على رغبة دول صديقة رغم وصول الجيش إلى قلب طرابلس، مشددا على أن قوات الجيش الليبى ملتزمة التزامًا كاملا بوقف إطلاق النار بينما سجلت خروقات قامت بها ميليشات السراج.

 

وقال اللواء أحمد المسمارى فى مؤتمر صحفى إن الجيش الليبى رصد وصول أسلحة عبر البحر والجو لدعم ميليشيات السراج بطرابلس فى فترة وقف إطلاق النار، كما تم رصد تركيب منظومة دفاع جوى فى مطار معيتيقة وإنزال قوات تركية وسورية.

 

 

وكانت الأسابيع الأخيرة قد شهدت تدخل سافر من الديكتاتور التركى رجب طيب أردوغان فى الشأن الليبى بالاتفاق مع فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية، حيث أعلن أردوغان إرسال قوات من الجيش التركى إلى ليبيا وتراجع بعدها ليزعم أنه لم يرسل سوى خبراء لدعم الليبيين.

 

 

كتب محمد حسن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.