ايتاي البارود .. كواليس مصرع وإصابة 21 شخصا بسبب محاولة سرقة خط أنابيب طنطا

0

شهدت مدينة ايتاي البارود كارثة كبيرة، مساء اليوم الأربعاء، تسبب فيها جشع وغياب ضمير مجموعة من اللصوص.. حيث حاول عدد من اللصوص سرقة مواد بترولية من خط الإسكندرية مسطرد المار بطنطا، إل أنهم فشلوا فتركوا ما أفسدوه وهربوا ليندلع حريق ضخم.

 

وقالت مصادر بشركة أنابيب البترول إن الحريق نتج عن قيام مجموعة من اللصوص بمحاولة سرقة خطوط البترول عن طريق تركيب كليبس بخط الإسكندرية – طنطا- مسطرد إلا أنه حدث ثقب بالخط لم يتمكنوا من سده فتركوا الثقب والمحبس مفتوحين وهربوا.

 

وأكملت المصادر أن الثقب والمحبس اللذين تركهما اللصوص مفتوحين أديا إلى تسريب كميات كبيرة من البنزين فى الأراضى الزراعية والترع المجاورة، واندلاع حرائق بالأرض والترع.

 

بعد دقائق من الحريق قررت شركة الكهرباء بمحافظة البحيرة فصل التيار الكهربائى عن غرب مدينة إيتاي البارود بعد اشتعال النيران فى ترعة عزبة المواسير نتيجة اشتعال المواد البترولية المسربة من كسر خط الأنابيب التابع لشركة طنطا للبترول.

 

مستشفيات البحيرة رفعت حالة الطوارئ للدرجة القصوى بقرار من مديرية الصحة بالمحافظة تم توجيهه إلى مستشفيات إيتاي البارود ودمنهور وكفر الدوار، لاستقبال أى حالات للمصابين.

 

وبعد ما اشتعال النيران بعدة أماكن، أعلنت وزارة الصحة والسكان إصابة 15 شخصاً ومصرع 6 آخرين فى الحريق الذى اندلع بعزبة المواسير، التابعة لمركز إيتاي البارود فى محافظة البحيرة.

 

وقال البيان الصادر عن وزارة الصحة إنه تم الدفع بما يقارب الـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، وأنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام و ايتاي البارود ودمنهور التعليمى لتلقى العلاج اللازم.

 

وأوضح بيان الصحة أن الإصابات الناتجة عن الحريق تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة فى أماكن متفرقة بالجسد واختناقات، وأنه تم نقل جثث الضحايا إلى مشرحة ايتاي البارود .

 

وأكدت الصحة أنه فور وقوع الحادث تم توجيه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلى بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

 

ووجهت الصحة بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين فى مختلف التخصصات، والاطمئنان على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون استراتيجى كافٍ بالمديرية.

 

وأعلن رئيس شركة أنابيب البترول، إنه تم السيطرة على الوضع بخط المنتجات البترولية بـ ايتاى البارود، لافتا إلى أن الأمن الصناعى سيتولى تأمين الموقع وإتمام عملية التبريد حتى لا يندلع الحريق مرة أخرى.

 

كتبت ياسمين فؤاد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.