طريقة عمل فخفخينا بالفول السودانى .. حلاوة المولد فى البيت

0

زيادة أسعار حلاوة المولد لن تجعلك تقولين “إذا غلى على شيء تركته” بل سنقول “إذا غلى علينا شيء سنقوم بإعداده فى المنزل”  طريقة عمل فخفخينا بالفول السودانى .

يقدم موقع “حال” وصفات احترافية لعمل حلاوة المولد النبوى فى المنزل، أولها طريقة عمل فخفخينا بالفول السودانى لتسعدى أسرتك، بعيدا عن الأسعار المبالغ فيها من السلاسل التجارية الشهيرة.

طريقة عمل فخفخينا بالفول السودانى

مقادير حشو الفخفخينة

الفول السودانى

75 جرام عسل جلوكوز

30 جرام سكر

30 مل ماء

85 جرام فول سودانى محمص مكسر بسيط

مقادير  فخفخينا جوز الهند

150 جرام عسل جلوكوز

50 جرام سكر أبيض

25 مل ماء

150 جرام جوز هند

طريقة عمل الحشو

ابدأى بتجهيز الحشو أولا ليبرد قبل إعداد جوز الهند. ضعى الماء على النار مع السكر والعسل وقلبى الخليط 5 دقائق أو أزيد بقليل لتصل درجة حرارة الخليط لـ 112 درجة، ارفعيه عن النار وضعى فيه الفول السودانى وقلبى ثم افرديه على كيس مدهون بالزيت ولفيه “رول” ثم اتركيه ليبرد.

طريقة عمل الفخفخينا 

انتقلى إلى تجهيز جوز الهند. ضعى الماء على النار مع السكر والعسل وقلبى الخليط 5 دقائق أو أزيد بقليل لتصل درجة حرارة الخليط لـ 112 درجة، ارفعيه عن النار وضعى فيه جوز الهند وقلبى ثم افرديه على كيس مدهون بالزيت مستطيل ثم ضعى عليه رول الحشو ولفيها على بعض ليغلف جوز الهند رول الفول السودانى واضغطى بقوة حتى لا يكون هناك فراغ بين جوز الهند والحشو، ثم اتركيها نصف ساعة لتبرد.

احضرى سكين حامى ثم قطعى الرول حلقات حسب السمك الذى تريدينه ورصيها فى صينية و وقدميها لأسرتك واسعديهم دون الحاجة لشراء الفخفخينة بأسعار مبالغ فيها.

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.