طريقة عمل سمسمية حلاوة المولد فى البيت .. متكلفيش نفسك كتير

0

هنعلمك طريقة عمل سمسمية حلاوة المولد فى البيت علشان تهربى من ارتفاع أسعار حلاوة المولد بعد الزيادة المبالغ فيها فى مدخلاتها وعلى رأسها السكر الذى تقوم عليه تلك الصناعة علشان تجهزى أصناف حلاوة المولد فى المنزل.

يقدم لك موقع “حال” وصفات احترافية لعمل حلاوة المولد فى المنزل، بجميع أصنافها وأنواعها وفقا لوصفات أشهر شيفات الحلويات فى مصر والعالم العربى، فقط ما عليك عمله اتباع وصفتنا وستحصلين على حلاوة المولد بأقل التكاليف وأسرع الطرق لتسعدى أسرتك، بعيدا عن الأسعار المبالغ فيها من السلاسل التجارية الشهيرة.

طريقة عمل سمسمية حلاوة المولد

مقادير السمسميه

200 جرام عسل جلوكوز

200 جرام سكر

50 جرام سمسم

450 جرام سمسم

طريقة عمل سمسمية حلاوة المولد

ضعى السمسم فى صاج فى الفرن على درجة حرارة منخفضة  حوالى 110 : 120 حتى يسخن فقط- دون أن يتحرق-  مع ملاحظته جيدا لتحصلى على لون ذهبى دون أن يحترق فيفسد الطعم، ثم ضعى السكر وعسل الجلوكوز على النار وقلبى حتى يصل إلى 135 درجة، ولمعرفة أنه وصل لدرجة الحراة المطلوبة من غير ترمومتر ضعى معلقه من الخليط فى مياه ساقعة وامسكيها بيديك وافرديها لو انكسرت بين اصابعناعك سيكون الخليط قد وصل لدرجة الحرارة المطلوبة.

ضعى السمسم على الخليط وقلبى بسرعة، ومع متابعة إن كان الخليط  سيكفى للسمسم كله أم لا، وإن كان السمسم أقل زوديه حتى يتشرب السمسم كل الخليط، ثم ادهنى الرخامة بالزيت أو السيلكون، وكذلك المردانة ادهنيها بالزيت، وضعى السمسمية وافرديها بالمردانة حتى تصلين للسمك المطلوب، ثم قطعيها بسكين حامى، واتركيها تبرد.. وقدميها لأسرتك بالهناء والشفاء

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.