طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند فى البيت .. لا تنتظرى حلاوة المولد

0

المولد النبوى على الأبواب، وكثيرة هى أنواع حلاوة المولد، ولكن مع ارتفاع الأسعار ، يقدم لك موقع “حال” وصفة طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند فى البيت أشهى أصناف حلاوة المولد، حضريها فى البيت بأقل التكاليف وفى أسرع وقت.

مقادير عمل الشكلمة بالجوز الهند

نصف كوباية سكر بودرة منخول

نصف كوباية جوز هند(100 جرام)

3 ملاعق كبيرة لبن بودرة

بيضة

حبة ملح ناعم صغيرة

فانيليا غامقة

شيكولاتة للتزيين حسب ما تحبين

طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند فى البيت

 

طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند
طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند فى البيت

طريقة تحضير  عجينة الشكلمة

-اضربى البيضه مع السكر جيدا، وبعدين ضيفى ملح خفيف وفانيليا، وبعد كده ضيفى جوز الهند، ثم ضعى اللبن البودرة بالترتيب لأنك إذا وضعتى لبن البودرة قبل جوز الهند الخليط سيكون قوامه سائلا، ولن تستطيعى تشكيله على شكل كور، واخلطى الخليط جيدا.

بعد أن تنتهى من إعداد خليط الشكلمة بالجوز الهند احضرى صينية مفروشة بورقة زبدة، ثم كورى الخليط بواسطة ملعقة أو تشكيله بيديك.

 

يمكنك فردها فى الصنية وتقطيعها بعد أن تستوى مثل قطع البسبوسة،  وبعد أن تنتهى من رص الصينية بالكامل أدخليها الفرن على درجة 180 مع ملاحظتها لأنه لا تحتاج إلى وقت طويل وقد تستوى قبل 20 دقيقة.

 

وينصح أن تكون صنيتك فاتحة لأن الصوانى الغامقة توصل الحرارة أكثر، تابعيها حتى تأخذ اللون الذهبى وتشعرين أن الجزء السفلى منها استوى ولا تتركيها لأنها قد تلسع.

يتمنى موقع “حال” لك سيدتى دائما النجاح فى تنفيذ وصفاتنا، وتقديم أشهى الحلويات لأسرتك وإسعاد أطفالك بتقديم الحلويات الرائعة من يديك، وكذلك حلاوة المولد التى ينتظرونها من العام للعام.

 

نقدم لك سيدتى طريقة عمل حلاوة المولد فى البيت، حرصا من موقع “حال” على مساعدة ربات البيوت فى تقديم ألذ وأطعم الوصفات، لا سيما حلاوة المولد التى يحبها جميع أفراد الأسرة.

 

وفى ظل الارتفاع الجنونى فى أسعار حلاوة المولد هذا العام مع ارتفاع أسعار السكر الذى يعد أساس صناعة الحلاويات التى يحبها الجميع سعرها مرتفع.

 

تعلمى معنا سيدتى طريقة عمل حلاوة المولد فى البيت ووفرى على أسرتك مصاريف كبيرة وامتعيهم بأجمل الحلاويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.