مقتل ابو بكر البغدادى .. أمريكا فعلتها هذه المرة.. اقرأ التفاصيل

0

يبدو أن هذه المرة مقتل ابو بكر البغدادى حقيقى، حيث أكد مسئول بالبنتاجون، اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية استهدفت رأس زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادى.

 

وأضاف مسئول البنتاجون أن القوات شنت غارة جوية على ابو بكر البغدادى بعد موافقة دونالد ترامب على العملية منذ أسبوع، موضحا أن الغارة قد تكون أدت لمقتل ابو بكر البغدادى قرب قرية “بريشا” فى إدلب.

 

ونقلت فضائية “العربية” على لسان المسئول إن مقتل ابو بكر البغدادى تم ضمن عملية سرية للغاية فى آخر معقل للمتطرفين فى سوريا.

 

وجاء مقتل ابو بكر البغدادى بالتزامن مع تقارير أفادت بتحليق مروحيات عسكرية أمريكية فوق محافظة إدلب فى شمال غربى سوريا.

 

وقالت تقارير إن وزارة الدفاع الأمريكية أبلغت البيت الأبيض بأن لديها ثقة من أنه تم قتل البغدادى خلال العملية السرية إلا أنها مازالت تأكيد المحققين.

 

وأعلن البيت الأبيض على لسانه المتحدث باسمه هوجان جيدلي، أن ترامب سيدلى ببيان هام من البيت الأبيض الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

 

وقبل إعلان البيت الأبيض عن البيان المرتقب من قبل ترامب نفسه، غرد ترامب عبر تويتر، قائلا:”شىء كبير للغاية حدث للتو”، ولم يذكر أي تفاصيل، إلا أنه قد يقصد مقتل ابو بكر البغدادى.

 

وعن تفاصيل مقتل ابو بكر البغدادى ، قالت CNN على لسان مصدر مطلع إن البغدادى قد يكون فجر حزاما ناسفا كان يرتديه بمجرد اقتراب عناصر القوة الأمريكية، موضحا أن تحليل الحمض النووى هو الأمر الذى سيؤكد مقتل زعيم تنظيم داعش.

 

وقالت مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية لوسائل إعلام عالمية على رأسها مجلة “نيوزويك” الأمريكية إن زوجتى أبو بكر البغدادى قتلتا خلال العملية وأن الهجوم لم يسفر عن مقتل أى أطفال، وأن زوجتى البغدادى قامتا بتفجير ستراتهما مما أدى إلى مقتلهما فى الحال قبل وصول القوات الأمريكية.

 

وحتى الآن ليس واضحا إن كانت العملية تمت بالطيران أم أنه تم إنزال وحدة عسكرية أمريكية نفذت قتل الصيد الثمين ابو بكر البغدادى زعيم التنظيم الإرهابى الذى أعلن مسئوليته عن العديد من العمليات حول العالم.

كتبت مارينا يونان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.