لديكور منزل طبيعى.. 7 نباتات زينة لبيت راقى وأكسجين نقى

0

الأذواق تختلف فى اختيار ديكور المنزل، ورغم تطور التصميمات والاختيارات تظل نباتات زينة الديكورات الطبيعية المفضلة لدى الكثيرين فى المنازل، ولكن عين الخبير تختلف عن الإنسان العادى لذا حدد خبراء الديكورات 7 أنواع من نباتات الزينة تعطى الشكل الجمالى فى ديكورات المنازل وتزيد على ذلك جانبا عمليا من وجودها كنباتات تنتج الأكسجين فى المنزل.

1- شجرة الليمون Citrus limon

شجرة ليمون
شجرة ليمون

تتميز شجرة الليمون بصغر الحجم ، الأمر الذى يجعلها من الأشجار المميزة التى يمكن زراعتها فى المنزل، كما أنها تنشر فى مكان زراعتها رائحة حمضية عطرة تساعد على النشاط، كما أنها تمتص الرطوبة الزائدة وكل ما تحتاجه هو مكان مكان مشمس قد يتوفر فى بلكونة شقتك أو التراس.

2- نبات القهوة  Coffea

نبات القهوة  Coffea
نبات القهوة  Coffea

نبات القهوة يتميز بكونه من النباتات التى تطلق روائح عطرة ، ويفضل شراؤها هزة وعدم زراعتها فى المنزل، تعطى شكلا جماليا رائعا وهى من نباتات الظل.

 3- نبات الغار Laurus nobilis

نبات الغار
نبات الغار

نبات الغاز نبات معمر يعود موطنه إلى دول البحر الأبيض المتوسط ، يحب الهواء الرطب والظل، ويعمل على  امتصاص الرطوبة من الجو، يعطى مظهرا جماليا فى منزلك كديكور طبيعى، فضلا عن  إمكانية استخدم أوراقه بعد تجفيفها كتوابل.

4- زنبق السلام Spathiphyllum

زنبق السلام من أفضل النباتات التى تستخدم كديكورات فى المنازل والمكاتب، خاصة أنه نبات معمر، ويحافظ على شكله ولونه الأخضر لأطول فترة ممكنة، ولا يحتاج كمية كبيرة من المياه والضوء، فضلا عن كونه ينقى الهواء من أى ميكروبات.

5- أشجار الفيكس  Ficus

أشجار الفيكس من النباتات سريعة النمو، كما أنها من الأشجار التى تشتهر مصر بزراعتها، تحافظ على رطوبة الهواء وتخرج الأكسجين بكثافة، وتحد من الفيروسات والسموم الموجودة بالجو، وما يميزها كديكورات للمنازل والمكاتب أنها تنمو بشكل أفضل فى ظل، ولا تحتاج لمياه كثيرة.

6- نبات الكرمة العذراء Cissus 

الكرمة العذراء من النباتات التى لا تحتاج إلى الكثير من الظل، ويعيش أفضل فى الأماكن المشمسة لأنه ينمو سريعا على الضوء، ويحتاج إلى تربة متوسطة الرطوبة، ويعطى شكلا جماليا فى المنازل كديكور.

7- نبات الكلنكوة  Kalanchoe

نبات الكلنكوة يعد الأنسب للمبانى مع البيئات الجافة، خاصة أن الرطوبة والمياة تتراكم فى أوراقها وتساعدان على اعتدال الجو، يحتاج القليل من المياه، وتوضع فى مكان مشمس قد يكون بالقرب من نافذة أو فى التراس.

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.