تعرف على جهود الدولة لحماية المستهلك

0



تبذل الدولة جهودا كبيرة لحل أزمات و مشاكل المواطنين متمثلة فى وزارة التموين و جهاز حماية المستهلك و التجارة الداخلية و التصدي للتجار و تلاعبهم بالسلع و جودتها و أسعارها، و بطرق مستحدثة غير تقليدية، للحفاظ على استقرار و حقوق المواطنين، 

أطلق جهاز حماية المستهلك، خدمة سيارات حماية المستهلك “الضبطية القضائية” لحماية المستهلك، و التى تَمُر فى الشوارع و الأسواق بشكل مستمر لبعث الطمأنينة لدى المواطنين و تحذير التجار من التلاعب فى الأسعار. 

و تتكون سيارات الضبطية القضائية، من مجموعة من السيارات المجهزة بأجهزة خاصة بالعاملين لمن لديهم صفة الضبطية القضائية ليجوبوا الشوارع و الأسواق باستمرار؛ لمراقبة التجار.

ويبدأ عمل العاملون ذات صفة الضبطية القضائية؛ من تقديم المواطن شكوى لجهاز حماية المستهلك من خلال الخط الساخن للجهاز “19588” أو رقم الواتس اب ” المواطن رقيب ” 01281661880 ” أو من خلال التطبيق الإلكترونى “حماية المستهلك” على متجرgoogle play للهواتف الذكية،
 ليتواصل الجهاز مع الموظفين المتواجدين فى السيارات؛ للتوجه بأسرع وقت لمكان جهة الشكوى، لحل المشكلة و إعادة حقوق المواطن، وذلك فى الحالات الملحة بينما يتم استقبال الشكاوى الأخرى والتواصل أيضا مع الجهات المعنية لحلها سواء خلال مبادرة اليوم المفتوح أو مبادرات إطلاق قوافل المحافظات. 

 ‌

وأكد اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن خدمة سيارات الضبطية القضائية يتم تشغيلها حاليا فى محافظات القاهرة والجيزة وبورسعيد وأسوان وشرم الشيخ، كما سيتم إطلاق مرحلة ثانية من هذه السيارات قريباً.

 و أوضح عبد المعطى، مدى اهتمام الجهاز بحماية المستهلك، من خلال توعية المواطنين بالسلع الضارة، و تنبيههم لها و حرصه على المستهلك و حقوقه. 

و أشار راضى عبد المعطى، أن غرفة عمليات الشكاوى بالجهاز تتلقى يوميا من 400 الى 500 شكوى من خلال رقم الواتس اب ” المواطن رقيب ” و أيضاً من 600 الى 700 شكوى من خلال الخط الساخن  01281661880، حيث يصل إجمالى عدد الشكاوى التى يستقبلها الجهاز الى ما يقرب من 1200 شكوى يوميا ويتم التواصل مع الجهات المعنية لحلها. ‌

كتبت:ياسمين أحمد فؤاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.