فتح باب القبول بالجامعة المصرية اليابانية ..تعرف علي شروط الالتحاق بها

كتبت:أميرة رمضان
صرح الدكتور أحمد الجوهري ، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، بأنه سيتم فتح باب القبول لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجامعة وحتى يوم31 يوليو2019.
وأشار أحمد الجوهري إلى أن الجامعة المصرية اليابانية تعد أول جامعة يابانية خارج اليابان ، وتكون الدراسة بالجامعة في كليتين هما الهندسة وإدارة الأعمال حيث تشمل كلية الهندسة تخصصات: هندسة الكترونيات واتصالات – هندسة وعلوم الحاسب – هندسة القوي الكهربائية – الهندسة الصناعية والتصنيع – هندسة الميكاترونيات – هندسة وعلوم المواد – الهندسة الكيميائية ‌والبتروكيماويات – هندسة مصادر الطاقةوتشمل كلية ادارة الأعمال الدولية تخصصات ‌ ‌المحاسبة ونظم المعلومات – إدارة الموارد البشرية .
وأكد الدكتور الجوهري ان الالتحاق بالجامعة في مرحلة البكالوريوس لا ‌يعتمد فقط على مجموع الثانوية العامة ولكن يعتمد على اختبارات القبول التى تعقدها الجامعة لكلية الهندسة (رياضة 1، كيمياء، فيزياء، لغة انجليزية والتفكير المنطقى) أما بالنسبة لاختبارات القبول لكلية إدارة الأعمال الدولية رياضة1، لغة انجليزية وتفكير منطقي.
وأوضح شروط الالتحاق بالجامعة وكانت كما يأتي:
1. يشترط في المتقدمين من حاملى الجنسية المصرية إكمال مرحلة التعليم الثانوي (الحصول على الثانوية العامة المصرية – قسم الرياضيات- أو ما يعادلها كالدبلومة الأمريكية، IGCSE الخ …).
2. التقديم مفتوح للحاصلين على شهادة الثانوية العامة القديمة بدءا من عام 2014 أو ما يعادلها بشرط استيفاء كل شروط التقديم وعلى المتقدمين الذكور تقديم ما يوضح موقفهم من الخدمة العسكرية.
3. يجب ألا يزيد عمر المتقدم على 20 عاما في تاريخ 1 سبتمبر 2018.
4. يجب على المتقدمين من الخارج الحصول على شهادة معادلة لشهادة الثانوية العامة والمعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر.
5. ينبغي على المتقدمين الحاصلين على الشهادات الأجنبية تقديم إثبات استكمال اثني عشر (12) عامًا دراسيًّا (شهادات التسلسل الدراسي أو شهادة الإعدادية أو شهادة الابتدائية) طبقًا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات.
6. على المقبولين الحاصلين على شهادات أجنبية اجتياز امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية الخاصة بمرحلة الثانوية العامة، قبل أو بعد قبوله بالجامعة.
7. يجب على جميع المتقدمين اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا Entrance Exam.
8. يتم الإعفاء من أداء امتحان اللغة الإنجليزية للمتقدمين الحاصلين على شهادة TOEFL IBT Score 60 أو IELTS score (تكون الشهادة سارية لمدة عامين من تاريخ انعقاد الاختبار).
9. في حالة عدم اجتياز أي من المتقدمين اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، يمكن أن ينضم الطالب إلى الجامعة بصفة مؤقتة (طالب القبول المشروط) لمدة عام دراسى واحد شريطة أن يجتاز الإختبار خلال هذا العام، وإلا سيتم إنهاء تسجيله.
10. یجب على طالب القبول المشروط تسجيل تسع ساعات دراسية معتمدة وفقًا للجدول الأکادیمي للجامعة بالإضافة إلى التسجيل في دورة اللغة الإنجليزية المكثفة.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.