عرض فيلمي جنوبية وحار جاف صيفا مجانا بنادي سينما دمنهور

0



يستأنف المركز القومى للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، عروض نادى سينما أوبرا دمنهور اليوم بمسرح أوبرا دمنهور فى تمام السابعة مساء.


تعرض دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع المركز القومى للسينما ثلاثة أفلام سينمائية فى نادى سينما أوبرا دمنهور اليوم  فى تمام الساعة السابعة ومنها فيلمى “حار جاف صيفا وفيلم جنوبية، وتفتح دار الأوبرا أبوابها مجانا لجميع جمهور البحيرة لتلقى الأفلام الحادة ومناقشتها.


تدور أحداث الفيلم الروائى “حار جاف صيفا” حول شخصين غريبين عن بعضهما البعض يتقابلا بالصدفة في وسط البلد بمدينة القاهرة، وهو بطولة (محمد فريد) الذي يعاني من مرض السرطان وهو في طريقه لمقابلة طبيبًا ألمانيًا موجود بالقاهرة، و(ناهد السباعي ) التي تقابله في يوم زفافها، وتتسبب مقابلتهما تلك في تغير حياة كل منهما بشدة، وإخراج شريف البنداري.


ويتناول فيلم “جنوبية” مشاكل العنصرية في إطار فانتازي كوميدي، وهو إخراج  سارة عماد التى جاءتها فكرة الفيلم خلال ما رصدته أثناء ركوب المترو، من تكرار تعرض صاحبات البشرة السمراء للمضايقات، واستعانت بالممثل السوداني بطرس ماركو لما له من خبرات سابقة للعمل الفني في السودان وفي مصر؛ كما يرصد  الفيلم معاناة السيدات من جنوب السودان، لما يتعرضن له من تنمر يصل للاغتصاب في بعض الأحيان.


وعقب العرض تقام ندوة يديرها الناقد السينمائى أحمد عسر لمناقشة الأفلام مع الجمهور.


كتبت / شيماء محمد ربيع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.