“the first” مشروع تخرج يحصد المركز الأول بإعلام المنيا ويثبت مواهب طلاب الصعيد

القوة الكامنة بداخلك قادرة على صنع المستحيل.. هذه العبارة آمن بها مجموعة من طلبة قسم الإعلام جامعة المنيا فجعلهم إيمانهم فخوين بما وصلوا إليه، طلبة الفرقة الرابعة بشعبة الإذاعة والتليفزيون عندما وجدوا أنفسم مطالبين بفكرة لمشروع تخرجهم رأوا أن العودة لأصلهم وتاريخهم وما قدمته محافظتهم لمصر هى أفضل الأفكار.
the first ” فكرة استحق عليها مجموعة من الطلبة المجتهدين مركزا أول من بين مشروعات شعبة الإذاعة والتليفزيون، أبرزوا فيها عظمة تاريخ المنيا على لسان شعارها فاتنة الفراعنة “ نفرتيتي” التى وقفت تفخر بأبنائها ممن أثروا الفن والثقافة والعلوم فى مصر.

يروى طلبة مجموعة “ the first” كواليس اختيار فكرتهم فيقولون: ” أردنا عمل فكرة مختلفة عما فكر فيه زملاؤنا فوجدنا أن الاهتمام بالبيئة المحيطة بنا كطلبة فى قسم الإعلام بجامعة عريقة كجامعة المنيا أفضل اختيار، خاصة أن هذه الرؤية وافقت ما وجهنا إليه أساتذتنا الدكتورة رحاب سراج والدكتورة رباب التلاوى”.
ويضيف طلبة مجموعة the first : “من هنا جاءت لنا فكرة أن المنيا كمحافظة تعد الأولى فى أشياء تفردت بها عن غيرها من المحافظات حيث قدمت للفن شخصية مثل الراحل الموسيقار المبدع عمار الشريعى ، والدكتور طه حسين الرمز التاريخى للثقافة، بالإضافة إلى أول عمدة سيدة فى مصر كانت العمدة نشوى سرحان، والفنان العالمى حسن الشرق هو من زينت لوحاته متحف اللوفر بفرنسا، والفنان العالمى رامي مالك أول مصرى يحصل على جائزة الأوسكار أفضل ممثل”.
وتابع طلبة المشروع الحاصل على المركز الأول فى شعبة الإذاعة بقسم الإعلام جامعة المنيا: الرموز كثيرة فالمنيا أفرزت العديد من النجوم كل فى مجاله مثل الرياضي شريف عثمان البارالمبى المصرى صاحب الرقم العالمي والبارالمبي لمنافسات وزن 56 كجم، بوزن قدره 211 كجم، وحامل الميدالية الذهبية لنفس الوزن فى الألعاب البارالمبية الصيفية 2016 التى أقيمت فى ريو دى جانيرو،  والفنان محمد صلاح والفنان هاني رمزى، والفنان جميل راتب والفنانة سناء جميل”.
تقول لمياء فولى إحدى الطالبات صاحبة فكرة المشروع:”اتفقنا كمجموعة على الفكرة وصرنا محتمسين لها قمت لالإخراج وعمل الإعداد والتواصل مع الضيوف لإجراء الحوارات ، كما قمت بعمل الفويس آوفر لنفرتيتى فى الفيديو وخرج المشروع فى صورة مختلفة حيث ظهرت نفرتيتى تتحدث عن كل هؤلاء من أبناء المنيا الذين كتبوا أسماءهم بحروف من نور”.
مجموعةthe first  ضمت عددا من الطالبات والطلبة المشتعلون بالنشاط والإبداع بين زملائهم هم سارة صفوت وأمنية رشدى وعيد محمد ولمياء فولى، وزينب محمد الناصر، وهبه صلاح، ورانيا عوض، ومحمد سعيد سعد، وديفيد فيكتور،وسلسبيل هلباوى ورشا حمدى، وصابرين محمد، وصابرين شعبان ساهموا جميعا فى حصول مشروعهم على المركز الأول بين مشروعات شعبتهم.

كتبت إيمان عصام
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.