تفاصيل جديدة عن إصابة كاسياس بأزمة قلبية.. تعرف علي القصة كاملة

0


عاش محبو حارس المرمى الإسبانى إيكر كاسياس لحظات قلق على نجمهم المفضل بعد الأزمة القلبية التى تعرض لها منذ أيام.
وقال نيلسون بوجا طبيب نادى بورتو، إن الأزمة القلبية التى تعرض لها حارس المرمى الإسبانى الأربعاء الماضى أثناء التدريب، كانت غير متوقعة على الإطلاق.
وأضاف بوجا، فى تصريحات اليوم لصحيفة “إكسبريسو” البرتغالية، إن “الإصابة بالأزمة القلبية فى حالة كاسياس كانت غير متوقعة على الإطلاق، فى ظل عدم وجود مخاطر للتعرض لمشكلات قلبية وعدم وجود تاريخ عائلى له علاقة بمرض القلب“.
وأوضح الطبيب أن “الأزمة القلبية مرض صامت، يتطور ببطء، ويكون نتيجة مزيج من بعض العوامل، ويمكن أن يسبب انسدادا فى الشريان ونوبة قلبية“.
وأشار طبيب بورتو إلى أن “مشكلة نقص المساعدة الطبية السريعة يمكن أن تؤدى إلى مضاعفات حادة أو مستقبلية للقلب، مثل عدم انتظام ضرباته ونخر فى عضلة القلب، ما يتضمن أيضاً احتمالية الموت المفاجئ“.
وتعرض كاسياس لأزمة قلبية أثناء التدريبات مع فريقه الأربعاء عندما أخبر زملاءه بأنه يشعر بمشكلة صحية، وفقاً لبوجا، وعلى الفور تم الاعتناء به من قبل الأجهزة الطبية للنادى وتم نقله إلى مستشفى للخضوع لقسطرة.
وأصر طبيب بورتو على أنه “ما لا يزال الوقت مبكراً للحديث عن مستقبل حارس المرمى، الذى سيبدأ برنامج إعادة تأهيل للقلب مبكراً“.
يخوض بورتو السبت أولى مبارياته بعد الأزمة التى تعرض لها حارس مرماه، وهي مباراة حاسمة مع ديسبورتيفو داس أفيس فى الصراع على لقب الدورى المحلى.
كتب الحسن أحمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.