اعرف سبب مقولة رئيس البرلمان لمرتضى منصور: أنا حريص عليك أنت بالذات

0

 شهدت جلسة البرلمان اليوم للتصويت على قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ لمدو 3 أشهر فى جميع أنحاء البلاد حديثا بين رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال ورئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور بعدما أقدم الأخير على الجلوس فى المقاعد المخصصة للوزراء.
ووجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، النائب مرتضى منصور بعدم الجلوس فى مقاعد الوزراء بالصفوف الأولى مطالبا النائب بالرجوع للوراء.

الزوار يقرأون أيضا..


وقال رئيس البرلمان موجها حديثه لمرتضى: “هذه المقاعد مفيش فيها حصانة وارجع وراء.. أنا حريص عليك انت بالذات”.
وافق مجلس النواب بأغلبية عدد أعضاء المجلس خلال الجلسة العامة، برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019، بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الخميس 25 من أبريل 2019.

كان الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان قد قرر إحالة قرار رئيس الجمهورية الذى حمل رقم 208 لسنة 2019  والذى يقضى بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد 3 أشهر إلى اللجنة العامة.

ويقضى قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح الخميس 25 من أبريل عام 2019، ولمدة 3 أشهر، والذى من المقرر أن تقوم اللجنة العامة بمناقشته ودراسته وإعداد تقرير لعرضه على البرلمان.

  

ودعا رئيس البرلمان اللجنة العامة بالاجتماع فر انتها الجلسة العامة التى انعقدت اليوم لدراسة بيان رئيس الوزراء بشأن الظروف التى أدت إلى قرار إعلان حالة الطوارئ بعدما ألقى رئيس الوزراء بيانه أمام المجلس.

ورفع على عبد العالى الجلسة العامة، منذ قليل، بعد الاستماع إلى بيان رئيس الوزراء، ودعا اللجنة العامة للانعقاد على أن تعقد الجلسة العامة الثانية الساعة الثالثة عصرا، لمناقشة تقرير اللجنة العامة عن قرار إعلان حالة الطوارئ، والتصويت على القرار.

ومن جانبها وافقت اللجنة العامة بمجلس النواب، خلال اجتماعها الذى تبع الجلسة العامة ،على قرار رئيس الجمهورية رقم 208 لسنة 2019 بإعلان حالة الطوارئ.

وشمل قرار رئيس الجمهورية فى مادته الثانية أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

كما جاء فى المادة الثالثة من القرار أن يفوض رئيس الوزراء فى اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها فى القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ.

كتب الحسن أحمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.