تعرف على مدى استعداد السويس والإسماعيلية لاستضافة كأس الأمم الأفريقية

0

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،مع محافظي السويس والإسماعيلية اليوم لمتابعة استعدادات المحافظتي لاستضافة مباريات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

استعراض مدبولي، خلال اللقاء آخر تقرير بشأن  التقدم المحرز في تنفيذ خطط ومشروعات رفع كفاءة الطرق والبنية التحتية والمرافق المتعلقة باستضافة مباريات البطولة.

عرض التقرير طرق تدبير المخصصات المالية لتنفيذ تلك المشروعات، سواء من موازنات المحافظات، أو ما تم الإعلان عن تقديمه من الشركات الموجودة في المحافظات من إسهامات في إطار المشاركة المجتمعية.

ووجه رئيس الوزراء بقيام المحافظين بتكثيف المتابعة اليومية لإجراءات تنفيذ خطط التطوير ورفع الكفاءة.

أكد رئيس الوزراء على أنه سوف يتابع بنفسه معدلات التنفيذ أولاً بأول، سواء من خلال اتصالاته بالمحافظين، أو الزيارات الميدانية التي سيقوم بها للمحافظات التي سوف تستضيف مباريات البطولة.

حضر  اللقاء اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺣﻤﺪﻱ ﻋﺜﻤﺎﻥ، ﻣﺤﺎﻓﻆ ﺍﻹﺳﻤﺎﻋﻴﻠﻴﺔ.

في سياق متصل كان “رئيس الوزراء ” قد ﺗﺮﺃس،  إجتماعاً وزاري مطلع الأسبوع الجاري، لمتابعة أعمال
ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﺑﺎﻹﺷﺮﺍﻑ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﺃﻣﻢ ﺇﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻟﻜﺮﺓ اﻟﻘﺪﻡ ﺍﻟﻤٌﻘﺮﺭ ﺃﻥ تستضيفها ﻣﺼﺮ ﺧﻼﻝ ﺷﻬﺮ ﻳﻮﻧﻴﻮ المقبل.

قال مدبولي : ﺃﻥ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺒﻄﻮﻻﺕ، سيكون ﻓﺮﺻﺔ ﻟﻠﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻘﺎﻡ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺘﻮﺍﺟﺪ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﻼﻋﺐ ﻭﺭﻓﻊ ﻛﻔﺎﺀﺗﻬﺎ، ﻣﺆﻛﺪﺍً ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺃﻥ ﻳﻌﻤﻞ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻛﻔﺮﻳﻖ ﻭﺍﺣﺪ، ﻭﺃﻥ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﺑﻴﻦ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ

كتبت/ عزة زكي الدرملي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.