بمناسبة عيد الفلانتين تعرف على فوائد الشيكولاتة على صحة الإنسان

0

الشيكولاتة من أبرز الهدايا التي يمكنك أن تشتريها في عيد الحب،وفي نفس الوقت لها فوائد صحية عديدها،لذلك يقدم موقع نطاق مصر أبرز فوائد الشيكولاتة كي تشتريها هدية لأحبابك في الفلانتين.
ومن أبرز فوائد الشيكولاتة:

1-تحسين صحة القلب 
الشيكولاتة مفيدة جدا لقلبك،فتناول شريحة صغيرةكل يوم يمكن أن يحافظ على القلب والأوعية الدموية والتي تعمل بشكل جيد لأنها تساعد في:
1-إنخفاض ضغط الدم حيث أظهرت الدراسات أن إستهلاك قطعة صغيرةمن الشيكولاتة الداكنة كل يوم يمكن أن تقلل من ضغط الدم لدي الأفراد. 

2-تساعد الشيكولاتة على تحسين المزاج
 تساعد الشيكولاتة في إنتاج الاندورفين،الذي يعطي شعور بالسعادة،كما أنها تزيد من إنتاج السيروتونين الذي يعمل بمثابة مضاد للإكتئاب،لذا فهي تساعد على تحسين حالتك النفسية.

3-تحسين ذاكراتك مع تقدم العمر
أظهرت الأبحاث أن عندما يتناول كبار السن مستخلصات كاكاو عاليةفي مادة الفلافانول،فإن وظائفهم المعرفية قد تتحسن وبشكل كبير،ويمكن تناول الشيكولاتة التي تحتوي على كاكاو فقط بدون إضافات للحصول على نسبة عالية من هذه المادة التي تعمل على تحسين الذاكرة.

4-تقليل فرصة الإصابة بالسرطان
تعتبر مادة الفلافانول الموجودة في الكاكاو بالشوكولاتة الداكنة لها خصائص مضادة للإلتهاب ومضادة للأكسدة،وهذه مهمة في منع الجذور الحرة المسببة للسرطان.

5-تقليل الشهية
وفقا للدراسات البحثية فإن قطعة من الشيكولاتة الداكنة تساعد في تقليل الشهية والرغبة الشديدة في تناول الطعام وفي نفس الوقت تكون صحية لك،لأنها تشعرك بالشبع والإمتلاء بشكل أسرع وتقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة والسريعة والحلوى.

كتبت هاجر محمد الامير سيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.