بمناسبة عيد الحب تعرف على 5أمراض يعالجها الحب والإرتباط

0


مشاعر الحب ترتبط بشكل مباشر  في تحسين الصحة العامة للإنسان وكذلك تحسين الصحة النفسية،وبمناسبة عيد الحب أو الفلانتين موقع نطاق مصر يقدم أبرز فوائد صحية للحب وفقا للإبحاث والدراسات:

1-علاج الإكتئاب 
وفقا لتقرير الخدمات الصحية والإنسانية الإمريكية،فإن الزواج والحب يقلل من الإكتئاب لدي الرجال والنساء،وذلك لإن العزلة الإجتماعية بتعمل علي زيادة معدلات الإكتئاب.

2- علاج القلق
تساعد علاقة الحب والزواج المستقرة بشكل كبير في خفض معدلات القلق والتوتر،وقد أجري باحثون في جامعة نيويورك الأمريكية تصويرا بالرنين المغناطيسي،فوجدوا نشاط في جزء من الدماغ المرتبط بالحب وزيادة إفراز هرمون الدوبامين،المرتبط بالسعادة وخفض معدلات القلق والتوتر.

3-يساعد الزواج السعيد في انخفاض ضغط الدمك

هذا ما كشفته دراسة أمريكية في مجال علم النفس السلوكي،ووجد الباحثون أن السعادة الزوجية والحب بيساعد في إنخفاض ضغط الدم.

4-سرعة التئام الجروح
قوة علاقة الحب بين الطرفين قد تجعل الجروح تلتئم بشكل أسرع،حيث وجد الباحثون في المركز الطبي بجامعة ولاية أوهايو أن المتزوجين الذين يحبون بعواطفهم أنهم أسرع في شفاء الجروح مقارنة بالمتزوجين الذين بينهم عداء أو مشاكل.

5-يعشون لفترة أطول
تشير الأبحاث أن المتزوجين يعشون لفترة أطول،كما بحثت إحدي الدراسات عن تأثير الزواج على معدل الوفيات،فوجدوا الباحثون أن الأشخاص الذين لم يتزوجوامن قبل كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة58%من المتزوجين.

كتبت هاجر محمد الامير سيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.