سوبر حليب..لعلاج نزلات البرد والتخلص من البلغم

0

العلاقة بين الحليب و البلغم
يعتقد الكثير من الناس أن تناول الحليب يُمكن أن يزيد من إنتاج وتراكم البلغم في الجهاز العلوي التنفسي والجهاز السفلي التنفسي ، ولكن لا يوجد اي دليل علمي علي ذلك .

وفقاً للدراسات ، لا يرتبط الحليب وبعض منتجات الألبان بزيادة احتقان الأنف والإفرازات الأنفية ، ولما إن العديد من الناس يقولون أنهم يشعرون باحتقان أكثر بعد شرب الحليب ، فقد يكون ذلك تربط بأن الحليب له نفس القوام السميك مثل البلغم ، ولذلك هم يشعرون بمزيد من الاحتقان بعد تناول الحليب .
(كيف يُمكن أن يحسن الحليب من الجهاز المناعي في الجسم ؟)
إذا كنت تعاني من وجود كمية كبيرة غير عادية من البلغم في الجيوب الأنفية ، سواء إذا كنت تعاني  من الأنفلونزا أو نزلات البرد أو عدوي الجيوب الأنفية  ، فإن تناول الحليب يُمكن ان يساعد في تحسين الأعراض  ، يعمل علي التقليل من البلغم الزائد عن طريق تحسين وتقوية الجهاز المناعي في الجسم مما يجعله أكثر قوة لمكافحة العدوي والمرض .

يحتوي الحليب علي حمض اللينوليك الذي يعمل علي تعزيز وظائف الجهاز المناعي في الجسم ، كما يحتوي الحليب علي البكتريا المفيدة التي تُسمي البروبيوتيك التي تعمل ايضاُ علي تقوية الجهاز المناعي وتحارب العدوي ، يحتوي الحليب أيضاً علي فيتامين D الذي يساعد الجسم علي مقاومة نزلات البرد والانفلونزا والعدوي التنفسية وبالتالي يمنع تطورها بشكل أكبر في الجسم .
علاج البلغم بالحليب
بالإضافة إلي قدرة الحليب علي تعزيز وتقوية الجهاز المناعي ، يحتوي الحليب أيضاً علي العديد من المزايا الأخري  لتقليل كمية البلغم في الجسم .
يساعد شرب الحليب  ، واي سائل أخر، في تخفيف البلغم وتعزيز الانتعاش عندما تكون مريضاً ، حيث ان الحليب يعمل علي تعويضك من السوائل التي تفقدها أثناء فترة المرض .

يحتوي الحليب علي العناصر الغذائية والالكتروليتات التي تعمل علي زيادة ترطيب جسمك ، يُمكن أن يساعد الحليب البارد علي التخفيف من التهاب الحلق وتوفير التغذية اللازمة للجسم لمكافحة العدوي والمرض .

كتبت:سما ماهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.