أحمد فلوكس وحورية فرغلى يثبتان براءة ريا وسكينة.. اعرف التفاصيل

0




بدأ الفنان أحمد فلوكس والفنانة حورية فرغلي، تصوير المشاهد الأولى من فيلم «براءة ريا وسكينة» للمؤلف أحمد عاشور والمخرج عبد القادر الأطرش، ويعتبر الفيلم من أفلام الأكشن والإثارة.

ف الفيلم دور المخابرات البريطانية، في تلفيق تهم لريا وسكينة حيث أنهم كانوا يستدرجون الجنود الاجانب ويقتلوهم ويدفنوهم، علي عكس المعروف من قتل النساء لسرقة ذهبهم
.
بالاضافة إلى أن أخر أعمالفلوكسهو مسلسلنصيبي وقسمتكوالذي نجح من خلالها في جذب أنظار جمهوره ومحبيه برفقة الفنانة هنا شيحا، وتألق في العديد من الأعمال الفنية وأستطاع ترك بصمة فيها ومنهم مسلسلاتالأب الروحي والدخول في الممنوع والوالدة باشاوغيرها من الأعمال الدرامية .

وتشارك الفنانة حورية فرغلي في فيلمحملة فرعونمع الفنان عمرو سعد والمقرر عرضه خلال الفترة القادمة.

وجدير بالذكر ان قصة ريا وسكينة تناولها الفن فى أكثر من شكل من مسرحية لفيلم إلى مسلسل لمناقشة هذه القصة.
ريا وسكينة (مسرحية)
ريا وسكينة هى مسرحية كوميدية مصرية عرضت في عام 1980  على مسرح الحرية بالقاهرة

من بطولة شادية، وسهير البابلى، وعبد المنعم مدبولى، وأحمد بدير.
ودارات حول أحداث حقيقية حدثت في الإسكندرية في أوائل القرن العشرين عن اختطاف وقتل النساء على يد ريا وشقيقتها سكينة بمساعدة زوجيهما حسب الله سعيد (زوج ريا) ومحمد عبد العال (زوج سكينة).
ريا وسكينة(فيلم)
رياوسكينة فيلم كوميدى مصري، اقتبس عن قصة حقيقية، من إنتاج 1983.

دارات أحداث الفيلم في بدايات القرن الماضي، وتتمحور حول شخصيتين، عزوز (يونس شلبي)، و عمل ممثلاً، لكنه ما زال في بداياته، و خطيبته (شريهان) التي عملت كخادمة، في منزل حكمدار في بوليس الاسكندرية، 

في أحد الأيام تنكر عزوز بملابس امرأة وتمكن من دخول منزل الحكمدار و مقابلة خطيبته، فراءته زوجة الحكمدار فظنت أن ريا و سكينة قد جاءتا للإنتقام، و ذلك لأن زوجها الحكمدار كان قد هددهما تلفونيا، فسارعت الزوجة إلى إعطاء مصوغاتها الذهبية لعزوز.

وخطر ببال عزوز أن يستمر بهذه اللعبة، ليمتهن السرقة، و لكنه وقع في يدي ريا و سكينة الحقيقيتين، ولكن بطريقة ما استطاع الهرب من قبضتهما، و سارع إلى إبلاغ البوليس، الذي قبض عليهما و أعوانهما، و قامت وزارة الداخلية بمكافئة عزوز و خطيبته لما بذلاه من مجهود في المساعدة على القبض على المجرمين.
ريا وسكينة (مسلسل)
مسلسل ريا وسكينة، إنتاج 2005، بطولة عبلة كامل، وسمية الخشاب، وسامي العدل،وأحمد ماهر، وصلاح عبد الله، ومحمد الشقنقيرى.
ريا وسكينة هو مسلسل درامي مصري أُنتج عام 2005يتكلم عن القصة الحقيقة لريا وسكينة السفاحتان التي قتلا العديد من النساء في بداية العشرينات من القرن الماضي وتعدّ الحادثة أول تنفيذ للحكم الاعدام على سيدات في مصر، وأُخذ المسلسل عن كتاب رجال ريا وسكينة للكاتب صلاح عيسي


كتبت إسراء محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.