حذاء طفلك يحمى أقدامه.. وممكن يأخر مشيه

0


اليوم نتحدث عن أحذية الأطفال .. عندما تعرف المرأة أنها حامل تبدأ فى تجهيز ملابس الطفل المنتظر، ومنهن من تنتظر حتى الشهر الرابع لتعرف إن كان الجنين الذى تحمله فى بطنها ولدا أم بنتا لتختار ما يناسبه أو يناسبها، وعلى رأس الأشياء التى تشتريها الحذاء، فهل تساءلت الأمهات يوما عن احتياج الطفل للحذاء.. وهل صحيح أن تلبس الأم رضيعها حذاءً رغم صغر سنه.



يجيب عن هذه التساؤلات الخبير النمساوى فيلاند كينتس مؤكدا أن الطفل الصغير لا يحتاج إلى حذاء إلا عندما يبدأ فى السير بثبات واستقرار، وأنه من الأفضل أن تتيح الأم لرضيعها مزيدا من الحرية لقدميه خلال سنين العمر الأولى.



وأضاف الخبير النمساوى عضو الفريق البحثى “أقدام الأطفال– أحذية الأطفال”، أن تعلم الوقوف والمشى يمثل تحدياً كبيراً للأطفال الصغار من حيث التناسق العضلى العصبى، مشيراً إلى أن عضلات ومفاصل الأقدام تحتاج الكثير من التدريب لتقوم بهذا الأمر، وأن ارتداء الأطفال فى بداية العمر للأحذية يعيق مجال حركتهم وقدرتهم على المشى.



ويوصى كينتس الأمهات بألا يجعلون أطفالهم يرتدون الحذاء إلا فى مرحلة متأخرة ومرات قليلة قدر الإمكان، مشددا على أنه يرى أن يرتدى الطفل الحذاء خارج المنزل لحماية أقدامه من الحجارة أو الزجاج مثلاً، أما فى المنزل فمن الأفضل أن يسير الطفل حافى القدمين.

كتبت إيمان عصام 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.