رئيس رابطة تجار السيارات يطالب بتدشين مدينة لصناعة السيارات

0

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، إن مصر كانت في مقدمة الدول التي تقوم على تجميع السيارات في ستينات القرن الماضي، وتزامنت في هذا المجال مع جميع الدول التي تصنع السيارات الآن وبدأت هي الآخرى بالتجميع، معربا عن أسفه من عدم استكمال هذه الاستراتيجية.

وأكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، في لقاء ببرنامج “رأي عام” على قناة ten، أن الدولة انفقت مليارات الجنيهات خلال العقود السابقة من أجل الحفاظ على الصناعة الوطنية للسيارات، مطالبا الحكومة الحالية بوضع استراتيجية لصناعة السيارات.
وطالب المستشار أسامة أبو المجد، بتدشين عاصمة صناعية للسيارات على غرار العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم الإعلان عنها من خلال مؤتمر كبير لجميع الشركات الأم التى وقعت على اتفاقية صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المستشار أسامة أبو المجد، أن جلد صناعة السيارات في العالم يتغير إلى الصناعة الكهربائية وعلى مصر الجلوس مع الشركات الأم بتوجه من الدولة لضمان الحيادية والاستعانة بالكوادر فى المجال داخل وخارج مصر لتنفيذ صناعة مصرية طيبة.

واقترح المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، أن تسمى المدينة بالعاصمة الصناعية والتجارية ويتم عمل معارض للسيارات بداخلها، مما يساعد على تحويل مصر لدولة رائدة فى مجال صناعة السيارات التى سبقتنا إليها دول أخرى فى المنطقة كالمغرب وتونس.


كتب الحسن أحمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.