“التنظيم والإدارة” يكشف أخبار حكومية سارة للموظفين والمتقدمين للوظائف الجديدة

0

كشف د.صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن الحكومة انتهت من وضع نظام الامتحان الالكترونى، للمتقدمين للوظائف التى تعلن عنها الحكومة، وأن الحديث عن تجميد مكافآت وحوافز للموظفين بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية غير صحيح على الإطلاق، بدليل العلاوات الدورية التى يحصلون عليها.
وأوضح أن النظام الإلكترونى لن يسمح بأى تدخل بشرى، ويمكن للمتقدم التعرف على النتيجة بمجرد انتهاء الامتحان مباشرة.
وأشار إلى أن الإعلان عن ترتيب المتقدم ضمن باقى المتقدمين لن يتعرف عليه أحد سوى بعد إعلان الحكومة.
وأكد خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم السبت أن الامتحان سيتضمن اختبارات فى اللغة العربية واللغة الأجنبية والمعلومات العامة فى تاريخ وجغرافيا البلد.
وأضاف أن هناك امتحان فى الحاسب الآلى، واختبار بالتخصص المتقدم له، مشيرا إلى أن النظام الجديد لمسابقات التعيين، تم تطبيقه بالفعل بالوظائف القيادية التى أعلنت عنها وزارة المالية.
وقال إن 43 ألف مواطن تقدموا لشغل 1019 وظيفة قيادية، وبالفعل خضعوا للامتحان الإلكترونى وجارى تقييهم طبقا لهذا الأمر، مؤكدا: “علشان كده بنرسل رسالة للطالب، ذاكر كويس علشان اللى هتذاكره هتتوظف بيه“.
وتعليقا على حصول الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية على البدل النقدى للإجازات، قال الشيخ إن هذا الأمر يتم تطبيقه بالفعل، وهناك قرار بصرف أى بدل تقديرى يصل إلى 40 ألف جنيه بشكل مباشر دون اللجوء إلى المحكمة. وأوضح أنه يتم صرف البدل على دفعتين.
وكشف الشيخ إلى أن الحكومة تعمل على تطبيق “الملف الوظيفى الإلكترونى”، بحيث يستطيع كل موظف إدارة ملفه من خلال “ابلكيشن”على الموبيل، يمكنه من التقدم بطلب إجازة من خلاله وكذلك التعرف على مهارته والدورات التدريبية التى حصل عليها“.
ونوه الشيخ إلى أن هناك لجنة حكومية مُشكلة الآن لمراجعة هيكل الأجور بالجهاز الإداري بالدولة، لدراسة أوضاع الأجور، وبالفعل تم إعداد عدد من التقارير بشأنها وتسليمها لرئيس الوزراء.
كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.