مشروع بيت الوطن يطلق المرحلة السادسة.. تعرف على طريقة الحجز والسداد

0


وافق مجلس الوزراء على طرح المرحلة السادسة بمشروع “بيت الوطن” لأراضى المصريين بالخارج، تاركا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحديد الأسعار طبقاً للوائح.

 تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المشروع بالجنيه المصرى، على أن يتم السداد بالدولار طبقا لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط.

صرح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن تقييم السعر سيتم من خلال البنك المركزى المصرى.

للحصول على أرض بمشروع بيت الوطن يجب توافر بعض الشروط العامة على رأسها أن يكون الحاجز متمتعاً بالجنسية المصرية.

وتضمنت الشروط ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، والأولوية فى الحجز لمن يقوم بالتحويل البنكى لمبلغ الدفعة المقدمة بالكامل من الخارج.
يبدأ تخصيص الأرض بعد غلق باب الحجز بـ10 أيام، ويُسمح بتخصيص 3 قطع أراض للحاجز أو الشريك بالمدينة الواحدة، بجميع مراحل المشروع، ويتم إلغاء أى تخصيص فى حالة المخالفة.

يتم سداد دفعة مقدمة 25% محولة بالكامل من الخارج بحيث يكون كامل مبلغ الدفعة المقدمة محول من الخارج ولا يتم الاستفادة بمبالغ سبق تحويلها بالمراحل السابقة.

يتم سداد باقى سعر الأرض على 5 أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية، على أن يتم سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ استلام الأرض.

وأوضح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن طريقة السداد من داخل مصر تكون طبقاً لتعليمات البنك المركزى، ويتم الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد أنه فى حال سداد كامل المبلغ فى المرحلة السادسة أو المراحل السابقة يتم خصم 7.5% من المبلغ المتبقى بعد سداد الدفعة المقدمة بصفة دائمة فيما عدا إذا كان السداد للقسط الأخير من سعر الأرض.

كتبت إيمان عصام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.