لو هتدخل جامعة خاصة.. تعرف على رسوم الالتحاق بكليات جامعة النهضة

أعلنت جامعة النهضة عن بدأ التسجيل فيها ابتداءً من شهر يوليو الجاري , وذلك عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة الخميس الماضي.
 
ونشرت الصفحة الرسمية لجامعة النهضة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نسب القبول لجميع الكليات والتي تبدأ من 90% ولا تقل عن 62% وقالت مصادر أن مصاريف الكليات في الجامعة تتراوح بين (75500-23000)جنيه.

تضم كلية طب الفم والأسنان أقسام تتمثل في قسم علوم طب الأسنان الأساسية , وقسم الاستعاضة الصناعية للأسنان , وقسم طب الأسنان التحفظي, وقسم جراحة الفم والوجه والفكين, وقسم التقويم وطب أسنان الأطفال , وقسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص وأشعة الفم , وتبلغ مصاريفها حوالي 75500 جنيه, ويشترط على من يلتحق بالكلية أن يكون من الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة قسم علمي علوم أو ما يعادله ولا تقل النسبة عن 90%.

وتستقبل كلية صيدلة الحاصلين في الثانوية العامة على نسبة لا تقل أيضاً عن 90% ,ويشترط على من يلتحق بالكلية أن يكون من الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة قسم علمي علوم أو ما يعادله , وتبلغ مصاريف الكلية حوالي71500 جنيه.

وصلت تكاليف كلية الهندسة حوالي 51000 جنيه , وتقبل الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة قسم علمي رياضة وما يعادله , ويجب أن لا تقل نسبهم عن 80% ,كما تنقسم الكلية إلى عدة أقسم منها قسم الهندسة الكهربية (شعبة هندسة الاتصالات والحاسبات) , وقسم الهندسة المعمارية , وقسم الهندسة المدنية.

يمكن للطلاب الحاصلين على 70% أو أكثر الالتحاق بكلية العلوم والحاسب ،وتقبل الكلية الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة قسم علمي رياضة وما يعادله, وتنقسم الكلية إلى عدة أقسام منها قسم علوم الحاسب الآلي , وقسم نظم المعلومات , وقسم تكنولوجيا المعلومات , وقسم بحوث العمليات ودعم القرار, وتبلغ مصاريف الكلية حوالي 33000 جنيه.

وتبلغ مصاريف كلية الإعلام والعلاقات العامة حوالي 33000 جنيه وتقبل الكلية جميع الطلاب والطالبات الحاصلين على أي قسم من أقسام الثانوية العامة بحيث لا تقل نسبهم عن 62%, وتضم كلاً من قسم الصحافة , وقسم الراديو والتلفزيون , وقسم العلاقات العامة والإعلان , وقسم الإنترنت والنشر الإلكتروني.

تقبل كلية التسويق وإدارة الأعمال جميع الطلاب والطالبات الحاصلين على أي قسم من أقسام الثانوية العامة, وتضم كلاً من قسم إدارة الأعمال , وقسم المحاسبة , وقسم التسويق والتجارة الإلكترونية , وقسم إدارة البنوك وأسواق المال, وتختلف تكاليف الكلية بحسب اختلاف اللغة فإذا اختار الملتحق بالكلية الدراسة باللغة الإنجليزية ستبلغ قيمة المصاريف حوالي 33000 جنيه , أما اذا اختار دراستها باللغة العربية فستبلغ قيمة المصاريف حوالي 23000 جنيه.

تأسست جامعة النهضة سنة 2006 ويقع مقرها في مدينة بني سويف الجديدة ، وتضم الجامعة حتى الآن 6 كليات, وتقبل الطلاب والطالبات وفقاً للقواعد والضوابط التي وضعها مجلس إدارة الجامعة لكل كلية , ويشترط على من يلتحق بها أن يثبت الكشف الطبي خلوهم من الأمراض المعدية ، كما تقبل الطلاب والطالبات الغير مصريين والحاصلين على الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية.

كتبت عبير محمد

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.