ننشر نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس

0
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني – ارشيفية


قال أحمد خيري المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد مساء اليوم الأربعاء الموافق 11/7/2018 نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، وقد هنأ وزير التعليم الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

وفي سياقٍ متصل أكد الدكتور رضا حجازي ، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أن النسبة العامة للنجاح هذا العام قد بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام قد جاءت على النحو التالي:

إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالب/ طالبة.
– إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالب/ طالبة.
– إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413,079) طالب/ طالبة.


وأضاف حجازي ، أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب قد جاء على النحو التالي:

– إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالب/ طالبة مقسمين على النحو التالي :- 
 –إجمالي عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالب.
– إجمالي عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة.

تضمنت المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل على النحو التالي:
 –القاهرة بعدد (11) طالب/ طالبة.
 –الجيزة بعدد (2) طالب/ طالبة.
 –القليوبية بعدد (7) طالب/ طالبة
 –الإسكندرية بعدد (2) طالب/ طالبة.
 –الشرقية بعدد (4) طالب/ طالبة.
– الدقهلية بعدد (4) طالب/ طالبة.
– المنوفية بعدد (3) طالب/ طالبة.
– البحيرة بعدد (1) طالب/ طالبة.
– كفر الشيخ بعدد (2) طالب/ طالبة.
 –بورسعيد بعدد (1) طالب/ طالبة.
 –الغربية بعدد (1) طالب/ طالبة.
– الفيوم بعدد (1) طالب/ طالبة.
– المنيا بعدد (6) طالب/ طالبة.
– أسيوط بعدد (2) طالب/ طالبة.
– سوهاج بعدد (2) طالب/ طالبة.
– قنا بعدد (1) طالب/ طالبة.

كما بلغ عدد الطلاب الأوائل فى المكفوفين (1) طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بالدمج (2) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بنظام STEM(2) في العلوم والرياضيات.



فيما صرح الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلي أنه سوف تعلن أسماء الأوائل غداً فى مؤتمر صحفى على أن تقوم الوزارة والوزير الدكتور طارق شوقى بإبلاغ أوائل الثانوية العامة تليفونيا. 

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، عدم صحة ما تم تداول من أسماء لأوائل الثانوية العامة، وأن تلك الأسماء المتداولة غير صحيحة.

وقال “حجازي” ، فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء أن نسبة الباقين للإعادة ومن يدخلون امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى تصل إلى 26%.

واستبعد الدكتور “رضا حجازي” حضور أوائل الثانوية العامة إلى الوزارة لحضور مؤتمر إعلان النتيجة، مؤكدا انه سوف يتم تنظيم حفل لتكريمهم نتيجة لتفوقهم

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لم يحصل أى طالب على الدرجة النهائية فى قائمة أوائل الثانوية العامة هذا العام.

وأكدت المصادر فى تصريحات صحفية لها أن هناك طالبين توأم ضمن قائمة الأوائل كما أن 53 طالبا فقط ضمن القائمة النهائية لأوائل الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر إلى أن الأوائل قد حصلوا على  409.5، مؤكدة أن النتيجة تعتمد اليوم وتعلن أسماء الأوائل غدا الخميس فى المؤتمر الصحفى.

وأكدت المصادر أن الوزارة رتبت أوائل الثانوية العامة وفقا للمواد المصنفة بخارج المجموع بعد تساوى المجاميع والطلاب الأوائل.

وأعلنت المصادر أن لجنة ضبط جودة التقدير بالكنترولات تسلم اليوم الأربعاء تقريرها حول تطابق الإجابات مؤكدة أن اللجنة وجدت تطابق فى إجابات بعض الطلاب وسيتم حرمانهم عاما من الامتحانات

و أوضحت المصادر أن قرابة 80 طالبا وجدت اللجنة تطابق فى كراسات الإجابة فى بعض لجان الشغب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.

ويقدم لكم نطاق مصر خدمة لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2018


لمعرفة نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس اضغط هنا


كتب محمود عمران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.