بالفيديو.. تعرف على نسب القبول بالمعاهد والكليات العسكرية

0
الكلية الحربية – صورة ارشيفية


كشف مكتب تنسيق المعاهد والكليات العسكرية، عن نسب القبول للكليات والمعاهد. والتي جاءت كالتالي : 

1- الكلية الحربية 
تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة و الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر.

2- المعهد الفنى الحاصلين 
يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمى وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 65 % والثانوية الصناعية عن 75%. 

3- الكلية البحرية 
تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70 % فأكثر فى مادة الرياضيات بالصف الثانى الثانوى وكذلك القسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع عن 70% فأكثر .

4- كلية الدفاع الجوى 
تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء  والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85% ، و الكلية الجوية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى بشرط ألا يقل المجموع عن  60 % فأكثر.

5- كلية الطب للقوات المسلحة 
تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة العلوم) فقط  (من الذكور والإناث) وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95  % فأكثر.

6- الكلية الفنية العسكرية 
تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى (شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمى من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70%  فأكثر فى مادتى الفيزياء والرياضيات و الا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر.

يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

الجدير بالذكر أن مكتب تنسيق المعاهد والكليات العسكرية  يستعد لاستقبال الطلاب لسحب الملفات خلال الأيام الجاري.


كتب محمود عمران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.