وزير النقل للمصريين: أعدكم بسكة حديد جديدة وحاسبونى آخر 2019

وزير النقل هشام عرفات – صورة ارشيفية

استهل المهندس هشام عرفات وزير النقل والمواصلات كلمته بإجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم،بأن هناك عدة إجراءات تم إتخاذها خلال السنوات الأربعة الماضية للنهوض بالبنية التحتية لمنظومة النقل والمواصلات،مشيرا إلى الإنتهاء من 12 طريق من المشروع القومى للطرق والتى بلغت تكلفتهم 17 مليار جنيه ووصلت حوالى 1100كيلو متر،وأشهرها طريقى “شبرا -بنها” و “السويس”.

وأضاف هشام عرفات،”بالنسبة للسكك الحديدية،أن السنوات الأربعة القادمة ستشهد شئ غير مسبوق من التطوير ﻹستكمال ما تم إنجازه في الثلاث سنوات الماضية،قائلا:جددنا حوالى 297 كيلو من القاهرة إلى أسوان بتكلفة 700مليون جنيه،وبداية تصنيع 212 عربية مكيفة يطلق عليها VIP في 2015،وتطوير VIP وستكون الفترة القادمة جميع العربات على مدى 92 محطة بتكلفة 500 مليون جنيه.

وشكل مجلس النواب لجنة خاصة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب لدراسة برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الإجتماع،الذى قدمته لجنة النقل والمواصلات لمجلس النواب الاسبوع الماضى،على ان يتم الإنتهاء غدا من التقرير الخاص بشأن البرنامج لعرضه على المجلس الأسبوع القادم.

وأعلن الوزير،أن تكلفة العربات الجديدة مليار و200مليون يورو بما يعادل 23 مليار جنيه،بوضع شرط ان يتم التصنيع وفق المواصفات التى وضعتها لجنة من الوزارة تضمنت..ممثلين عن السكك الحديدية ، وأساتذة جامعات ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، والهيئة العربية للتصنيع ، وبشرط التصنيع المصرى بنسبة 40% في مصانع الإنتاج الحربى ، والهيئة العربية للتصنيع،وعمل ورشة صيانة في أبو زعبل وأبو راضى.

وأكد هشام عرفات على نفاذ البرنامج بالتوقيتات التى أعلنها مسبقا ، ووعد بطفرة كبيرة قائلا: ” سنجد سكك حديدية مختلفة نهاية 2019 ، حاسبونى من نوفمبر 2019 “.


كتب: حسام حسن

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.