تعرف علي تفاصيل كشف أثرى جديد بمنطقة سقارة قبل إعلانها فى مؤتمر الآثار السبت

0
منطقة سقارة

ينتظر المصريون وكل من يهتمون بالحضارة الفرعونية يوم السبت المقبل الذى من المقرر أن تعلن فيه وزارة الآثارعن تفاصيل كشف أثرى جديد فى منطقة جبانة سقارة .
الكشف الذى ستعلنه وزارة الآثار فى مؤتمر صحفى عالمى يتمثل فى نجاح البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة فى الكشف عن جبانة تضم عددا كبيرا من الأثاث الجنائزيى، فضلا عن اكتشاف ورشة لتحنيط الموتى.
ويضاف الكشف الجديد الذى ينتظرالجميع الإعلان عنه إلى سابقيه من الاكتشافات التى تمت فى “سقارة ”  تلك المنطقة الأثرية التى تبعد 35 كم جنوب غرب مدينة الجيزة، ويوجد بها أقدم هرم مدرج فى العالم هرم “زوسر” المدرج الذى بنى فى عهد الأسرة الثالثة، كما يوجد بها أيضا 16 هرما ملكيا.

وتمتد المنطقة من منطقة أهرامات الجيزة حتى دهشور، وكانت تستخدم كمنطقة دفن لأهالى منف على مختلف العصور التاريخية، كما أنها مدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمى منذ عام 1979.
 
يذكر أنه يوجد العديد من الاكتشافات الآثرية الفرعونية فى هذه المنطقة ولم تكن هذه المرة الأولى فى تاريخها، حيث كشفت البعثة الأثرية العاملة بمنطقة سقارة والتابعة لكلية الآثار جامعة القاهرة عن مقبرة كبير قاده الجيش فى عهد الملك رمسيس الثانى ” الأسرة التاسعة عشر ـ الدولة الحديثة، والذى يدعى ” إيورخى”.
كتبت يارا جمال نصار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.