10 أعمال صنعت مجد هياتم فى السينما و الدراما..تعرف عليها

0


ولدت الجميلة هياتم باسم “سهير حسن” بالإسكندرية عام 1950 وشاركت فى 127 عملا تليفزيونيا وسينمائيا وننشر أشهر 10 أعمال منها.

الأقوياء

يعد أول أعمالها المشهورة و الهامة و قد قدمته عام 1980، و قدمت فيه دور هنومه فتاة الليل و كان ذلك بمثابة اعترف بإيجاد ادوار الإغراء التي استمرت في تقديمها طوال فترة الثمانينات، كما يشهد هذا الفيلم مناسبة أخرى حيث انه أخر إعمال رشدي أباظة و الذي توفى قبل إكمال تصويره و قام بإكمال باقي المشاهد صلاح نظمى و الفيلم من إخراج اشرف فهمي.

غريب في بيتي

صدر عام 1982 فيلم كوميدي إخراج سمير سيف بطولة الراحل العظيم نور الشريف و الجميلة سعاد حسنى و الفيلم مأخوذ عن فيلم أمريكي أنتج عام 1977 تحت اسم فتاة الوداع، لعبت هيأتم دور الفتاة التى تشاغل لاعب كرة القدم لتحرص على إفشاله للوصول لنجومية.

المتسول

يعد ربما أشهر أعمالها على الإطلاق حيث أنتج عام 1983 و قدمت فيه فصول كوميدية مع الزعيم عادل الأمام  للمخرج احمد السبعاوي، بدور زوجة الخال.

عفوا أيها القانون

يعد أهم أعمالها على مستوى الفكرة و القضية و التجسيد، فكانت الزوجة الخائنة و الفيلم من بطولة محمود عبد العزيز و نجلاء فتحي مع فريد شوقي و ذلك عام 1985 و أخراج الجريئة “إيناس الدغيدى”.

انتحار مدرس ثانوى

عام 1989 تقلدت البطولة بالتعاون مع عفاف شعيب و حسين فهمي في دور حسنيه الزوجة الثانية و قدمت كوميديا سوداء  حول فكرة الرضا و الإنجاب الفيلم من أخراج ناصر حسين.
المال و البنون “الجزء الأول”.


ثم قدمت في عام 1992 دراما تليفزيونية موقعة باسم الكبير المخرج “مجدي أبو عميرة”  بدور الراقصة لولا، و يعد المال و البنون من كلاسيكيات الدراما التليفزيونية المصرية و قيمته تضفى على قيمة اى ممثل أو ممثلة من حيث الاهتمام بالتفاصيل في طريقة أخراج التجسيد و أعطاء الدور قيمته مهما صغرت مساحته.

الفرار من الحب

أعاد المخرج مجدي أبو عميرة مرة أخرى اختار “هيأتم” في الفرار من الحب عام 2000 في ختام ثلاثية الصعيد بالتعاون مع الكاتب “محمد صفاء عامر”.


الباطنية

و في عام 2009 قدمت الباطنية في إعادة إنتاج لفيلم الباطنية الذي أنتج عام 1980 للمخرج حسام الدين مصطفى ، و قدمت في المسلسل دور إحدى زوجات إبراهيم العقاد، و مسلسل الباطنية من أخراج محمد النقلى.

الرحايا حجر القلوب

وهو المسلسل الثاني الذي ظهرت به للجمهور في عام 2009، بدور إحدى مطلقات الحاج محمد أبو دياب في تعاون أخر لها مع النجم نور الشريف المسلسل من إخراج حسنى صالح.

ساحرة الجنوب

و في عام 2015 قدمت ساحرة الجنوب بجزئه الأول و عام 2016 قدمت الجزء الثاني أيضا منه في دور رزة في مسلسل صنف على انه مسلسل رعب حول فتاة اسمها روح من إخراج أكرم فريد.

كما قدمت أيضا مجموعة من الأعمال السينمائية مثل شوارع من نار 1984 و قضية سميحة بدران 1990 و الرغبة 1980  والبنات عايزة إيه 1980، وكذلك مسرحيات مثل أنا وهى ومراتي ومسرحية عفوا يا هانم و تلاعبني ألاعبك، أما آخر أعمالها فهو فيلم يجعلو عامر فى 2017.

جدير بالذكر أن الفنانة هياتم تعرضت مؤخرا لأزمة صحية دخلت على إثرها العناية المركزة.

كتبت مي عمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.