الانتهاء من تسجيل بيانات 50% من أصحاب الحيازات الزراعية بكفر الشيخ لحصولهم على الكارت الذكى

فلاح – صورة ارشيفية 

صرح المهندس عبد الرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، إنه تم الانتهاء من تسجيل بيانات 50% من أصحاب الحيازات الزراعية بجمعيات المحافظة، و قدمهم لوزارة الإنتاج الحربى،  لاستخراج الكارت الذكى، لكى يتسنى للمزارعين من خلاله الحصول على الدعم الخدمات المقدمة لهم. 

و أكد عبد الرافع أن الجمعيات الزراعية تعمل بأقصى جهدها للانتهاء من تسجيل بيانات المزارعين، و ذلك بتحويل الحيازة الورقية إلى حيازة ذكية، لكى يستفيد الفلاح من الخدمات و الدعم المقدم له.

 حيث أوضح المهندس عبد الرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، أن الحيازة الذكية تسهل البيانات التى ستكون بالكارت الذكى، الذي سيكون لكل مزارع رقم خاص به، لكى يكون لدى الفلاح معرفة بحصة الاسمدة الصيفية والشتوية والحوض الذي تتواجد به الأرض، والمساحة وغيرها من الخدمات الأخرى.

و بيَّن عبد الرافع تكلفة الكارت الذكي و تكون  50 جنيهًا تقريبًا، يتم تحصيلها من المزارع، عند توجهه لاستلام الكارت.

و أضاف المهندس عبد الرافع عبدالعظيم، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، أن سيتاح للمزارع صرف بونات وقود لتشغيل ماكينات الري والآلات الزراعية من جرارات وخلافه، فى الفترة المقبلة.
  
وأضاف عبد الرافع، أن الجمعيات الزراعية البالغ عددها 367 جمعية، من بينها 249 جمعية ائتمان، و59 جمعية إصلاح زراعى، و59 جمعية مراقبة، يوجد بها 550 ألف حائز تقريبا، وتم تسجيل 275 ألف حائز

كتب: ياسمين أحمد فؤاد
  
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.