تعرف على موعد بدء تصدير مصر الغاز الطبيعى للعالم من حقل ظهر

0


طارق الملا


البترول : تراجع مديونية مستحقات الشركاء الاجانب إلي 1.2 مليار دولار قبل نهاية 2019

اكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، انه سيتم الانتهاء من مديونية الشركاء الأجانب قبل نهاية العام 2019 ، وأن الوزارة تأمل أن ننتهى منها قبل هذا التاريخ.
وصرح “الملا” خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر وزارة البترول اليوم الخميس الموافق 5 يوليو للعام 2018، أن سداد مديونية يأتى ضمن التزام الدولة تجاه شركائها الأجانب ، مشيرا الى أن حجم المديونية الحالى هو رقم قياسى لم يتحقق منذ 2010.
وأعلن “الملا” انخفاض مديونية الشركاء الأجانب إلى ١.٢ مليار دولار.

البترول : ارتفاع انتاج الغاز إلي 6.75 مليار قدم نهاية 2018

صرح المهندس طارق الملا وزير البترول، أن الوزارة تدرس حالياً إعداد معادلة سعرية لبيع المواد البترولية بالسوق المحلى بعد الانتهاء من مراحل رفع الدعم عن المحروقات .
         
وأوضح “الملا” خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر الوزارة اليوم الخميس الموافق 5 يوليو 2018 ، أن الوزارة تستهدف لرفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى لـ 6.75 مليار قدم مكعبة يوميا بنهاية العام الجارى من ربط مراحل جديدة من ظهر وآبار أخرى .
وأعلن “الملا” انه سيكون هناك أمور جديدة بشأن تنمية حقلي افروديت والبدظ في ظل التعاون المصري القبرصي بشأن ربط خط الغاز لنقل الغاز إلي مصر.

الملا” يؤكد علي عدم وجود اكتشافات بترولية جديدة والحفر خلال شهرين

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن تخفيض مديونيات الشركاء الأجانب إلى 50 % عن مثيلتها فى العام 2010،  يشجع على مزيد من الإقبال فى المزايدة على الاكتشافات الجديدة، ودخول شركات جديدة وأخرى كانت مترددة فى الدخول إلى السوق المصرية.

وصرح “الملا” فى مؤتمر صحفى، إن الوزارة تعمل على تفعيل المركز الاقليمى للطاقة بالتزامن مع الالتزام بجدية التعامل مع المستثمرين والشركاء الأجانب، وزيادة الإنتاج المحلى من خلال معامل التكرير.

وأوضح “الملا” أن الوزارة تأمل اكتشاف حقول بترولية جديدة مؤكداً علي انهم لم يكتشفوا حتى الآن أي حقول بترولية جديدة نظراً لعدم حفرهم بعد، حيث من المقرر أن يتم الحفر خلال شهرين من الآن.

البترول :اكثر من 130 مليار جنيه قيمة مستحقاتنا لدي الجهات الحكومية  

اكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن حقل ظهر جعل مصر واجهة مميزة للاستثمار فى قطاع البترول والعاز المصرى، مشيرا إلى أن الحقل يضم عدد من أقوى شركات البترولية والغاز العالمية مثل اينى الايطالية روسنفت الروسية وبى بى الإنجليزية ومبادلة الاماراتية
واعلن خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بمقر وزارة البترول اليوم الخميس، عن جهاز تنظيم سوق الغاز الطبيعى سيعمل فى المرحلة الحالية على اصدار الرخص الداخلية من نقل وتوزيع داخل السوق المحلى.
مؤكداً أن الوزارة ستتسلم الاستراتيجية النهائية لتطوير قطاع الثروة المعدنية خلال شهر سبتمبر المقبل ، وان مستحقات البترول لدى الجهات الحكومية تتجاوز ١٣٠ مليار جنيه.

الملا : مصر تبدأ في تصدير الغاز بنهاية العام 2018 

اكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر تلتزم بجميع التعاقدات الخاصة بشأن تصدير الغاز المسال للأسواق العالمية وستبدأ فى تلبيتها بنهاية العام.

وصرح خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الخميس، بمقر وزارة البترول، أن هناك توسعات لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل بتسهيلات كبيرة.


كتب محمود عمران

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.