تعرف على عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات.. ودرجات تربية فنية حلوان

0

اختبارات كليات القدرات
اختبارات كليات القدرات 


بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا فى اختبارات كليات القدرات حتى الآن 11 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بكليات القدرات التى سيتم إجراؤها فى الفترة من 3 إلى 23 يوليو الجارى.
قال سيد عطا رئيس قطاع التعليم  إن الموقع الالكترونى للتنسيق قادر على استيعاب أى أعداد من الطلاب المتقدمين بسهولة، كاشفا أنه تم الاستعداد جيدا لهذه اللحظة المتوقعة فى زيادة أعداد الطلاب الراغبين فى الالتحاق باختبارات كليات الفنون بأنواعها والتربية الرياضية والتربية النوعية.
وأضاف أنه سيتم ترشيح الطلاب المقبولين فى مراحل تنسيقهم وفقا لشرائح المجموع لكل طالب وفى إطار الأعداد التى سيتم 
قبولها بكل كلية، مؤكدا أنه سيتم استبعاد الراسبين فى اختبارات القدرات حتى لو استوفوا الحد الأدنى المقرر قبوله بإحدى كليات القدرات.
كانت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، قد أعلنت أن اختبار القدرات المؤهل لكليات الفنون الجميلة ” فنون – عمارة ” يحتوى 3 أقسام بمجموع درجات 100 درجة تمثل 100% من درجة الاختبار،وحظرت الدخول بالتليفون المحمول مع الطلاب الراغبين فى أداءا الاختبارات.


وقال عميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان للصحفيين أنه يشترط لنجاح الطالب حصوله على 70% من المجموع الكلى فى الـ3 محاور وألا يقل الطالب عن 50% من درجة فى كل محور.

وأكد أن اختبارات العمارة تحتوى على الرسم المعمارى وترصد له  60% من الدرجة الكلية، ومحور تاريخ العمارة والتشكيل والابتكار ويخصص له 10% من الدرجة الكلية، ومحور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص ويخصص له 30% من الدرجة الكلية ويصحح إلكترونيًا.

أما اختبار الفنون فيحتوى الرسم وعليه 40% من الدرجة الكلية، ومحور التصميم وله 30% من الدرجة الكلية، ومحور اختبار المعلومات العامة والذكاء فى التخصص وتم رصد 30% من الدرجة الكلية له ويصحح إلكترونيًا.

كتب مارينا يونان صموئيل


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.