ختامها مسك.. التعليم تغلق ملف امتحانات الثانوية العامة بمؤتمر إعرف تفاصيله

0

عقد الدكتور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام و رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مؤتمر ختام امتحانات الثانوية ، اليوم الاحد، وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم
اكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، انتهاء العام الدراسي الثاني على التوالي، بدون تسريب للامتحانات نهائيا.

وتوجه حجازي، بالتهنئة لكلاً من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كما توجه بالشكر والتقدير لكل من وزارتي الدفاع والداخلية، لجهودهما في تأمين الامتحانات.

وقال حجازي خلال المؤتمر الصحفي، أن وزارة الداخلية بذلت مجهوداً كبيراً حيث كان يتم ضبط الطالب في أقل من دقيقتين حال تصويره أو نشره صور من الامتحانات وأيضا وزارة الدفاع لتأمين ونقل الأسئلة وتأمين الامتحانات.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة العمليات بذلت مجهودا وشارك فيها كل الجهات منها الأمن الوطني والاتصالات وجهات كثيرة تكاتفت لنجاح الامتحانات موجها الشكر للجميع.

وأعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن إجمالى عدد المخالفات التى تمت خلال امتحانات الثانوية العامة 865 حالة منها 67 حالة تداول الامتحانات على صفحات الغش وسوف يحرم من قام بها عامين من الامتحانات، مقابل 3 آلاف حالة العام الماضى ، مؤكداً انتهاء صفحات الغش الالكتروني وانتهاء الامتحانات بشكل منضبط غير مسبوق وانتهاء ما يسمي بلجان الاكابر والغش الجماعي موضحًا أنه تم رفض كل تحويلات الطلاب للجان بعينها، وتمت إحالة المسئولين عن التحويلات للنيابة.

وأوضح حجازي،  أنه تم زرع كاميرات مراقبة وزيادة عدد العصي الإلكترونية بتلك اللجان وتغيير بطاريات العصي القديمة، وتوزيع الطلاب بلجان الشغب علي لجان فرعية متعددة.
كما أعلن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح فى عينة النجاح بمادة الكيمياء وصلت إلى 71.4%، موضحا أنه يتمنى حصول كل الطلاب على الدرجات النهائية وحصل 307 طالبا على الدرجات النهائية قائلا : لا يوجد تدخل فى النتيجة

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو الماضي وانتهت اليوم الأحد 1 يوليو الجارى، وأدى قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية.    

وأدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264 ألفا و697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا أدوا الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.
كتب محمود عمران


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.