تعرف على آخر مهلة لدفع الضريبة العقارية ومتى توقع عليك الغرامة

0
سداد الضريبة العقارية
سداد الضريبة العقارية 


أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية مد مهلة سداد الضريبة العقارية إلى 15 يوليو الحالى دون توقيع أى غرامة تأخير، مؤكدا استمرار العمل بجميع مأموريات الضرائب العقارية طوال أيام الأسبوع بما فيها يوم السبت، ومد مواعيد العمل الرسمية حتى العاشرة مساءً.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية بقرار الوزير مؤكدة  أنه يستهدف التيسير على المواطنين ملاك الوحدات العقارية فى ظل الإقبال المتزايد منهم على سداد الضريبة.

محمد معيط
محمد معيط 

وقالت سامية حسين، فى بيان صحفي اليوم الأحد، إن وزير المالية وجه قيادات المصلحة باتخاذ كل ما يلزم لتسهيل الإجراءات لجميع ممولى الضريبة العقارية، مشيدة بحرص ملاك الوحدات العقارية على سرعة سداد الضريبة العقارية المستحقة للخزانة العامة للدولة.


وأشارت رئيس مصلحة الضرائب العقارية إلى أن المأموريات العقارية تُقدم جميع التيسيرات لسرعة سداد الضريبة منعًا للزحام خاصة فى ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس.

الضرائب العقارية
الضرائب العقارية

وكانت مصلحة الضرائب العقارية قد أعلنت فتح منافذ لتحصيل الضريبة العقارية بمقر المصلحة الرئيسى فى 15 شارع منصور بميدان لاظوغلى أمام ضريح سعد زغلول بمنطقة باب اللوق بالقاهرة، تيسيرا على ملاك الوحدات السكنية بالساحل الشمالى من الإسكندرية إلى مرسى مطروح والعين السخنة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والمناطق النائية والمقيمين بالقاهرة وضواحيها بهدف التيسير عليهم وإتاحة الفرصة لهم لسداد الضريبة العقارية المستحقة على وحداتهم السكنية بدون غرامات ودون اتخاذ إجراءات قانونية على الممولين وفتح منافذ متعددة لتحصيل الضريبة.
وقالت رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن ملاك الوحدات السكنية والمقيمين بالساحل الشمالى والمناطق النائية يمكنهم إنهاء جميع إجراءاتهم من خلال جميع المأموريات العقارية المختصة والموجودة على امتداد الساحل الشمالى، كما يمكنهم سداد الضريبة المستحقة هناك أيضا.
وأشارت حسين، إلى أن المقر العام للمصلحة تفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع بما فيها يوم السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءً.

كتب كريم رفعت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.