طريقة عمل طاجن المسقعة باللحمة المفرومة.. كونى خبيرة طواجن

طريقة عمل طاجن المسقعة

يضرب بطاجن المسقعة باللحمة المفرومة المثل، هذا ليس فقط لكون المسقعة أكلة شعبية، بل لإنها غنية بالحديد، ولا يتردد أى منا فى الإقبال على الأكل لو أن ما أمامه طاجن مسقعة، فمن منا لا يحب الطواجن.



يقدم لك موقع”طريقة عمل” أفضل طريقة عمل طاجن المسقعة باللحمة المفرومة لتقدميه لأسرتك لسفرة غنية بالطعام الشهى والمفيد أيضا،  وبأقل التكاليف.



المقادير

كيلو باذنجان رومى

كيلو طماطم

ربع كيلو فلفل أخضر رومى

2 قرن فلفل أخضر حامى حسب الرغبة لكنه يعطى مذاق رائع

2 ملعقة ثوم مفروم

توابل(ملح، فلفل أسود، كمون ، كزبرة جافة)

ربع كيلو لحمة مفرومة

بصلة مبشورة

زيت

 

طريقة عمل طاجن المسقعة باللحمة المفرومة
طريقة عمل طاجن المسقعة



طريقة عمل طاجن المسقعة باللحمة المفرومة



قطعى الباذنجان والفلفل حلقات ورشى عليه ملح واتركيه فى مصفى ليصفى ما به من ماء، حتى لا يتشرب الزيت عند قليه، بعد ذلك أقليه فى الزيت واتركيه على مناديل مطبخ ليصفى من الزيت، ويمكنك شويه على الجريل ليكون صحى أكثر(سخنى الجريل وضعى عليه مسحة زيت خفيفة وضعى حلقات الباذنجان عليه حتى يتغير لونه واقلبيه)، وافعلى نفس الأمر مع الفلفل رغم أنه من الأفضل أن تشويه على الجريل.



 طريقة تعصيج اللحمة



ضعى إناء على النار حتى يسخن ثم ضعى فيه الحمة المفرومة دون أيه زيوت، حتى تأخذ صدمة ويتغير لونها، وبعدما تصفى اللحمة ما بها من ماء، ضيفى عليها البصلة المبشورة وملح وفلفل أسود، وبعدما تتشرب اللحمة ماء البصل المبشور اخفضى شعلة النار عليها واتركيها حتى تستوى.



تسبيكة صلصة طاجن المسقعة باللحمة المفرومة



ضعى ملعقة زيت فى إناء ثم ضيفى الثوم المفروم وقلبيه حتى يصبح لونه ذهبيا، ثم ضيفى الطماطم المضروبة فى الخلاط بعد تصفيتها، ثم ضيفى التوابل عبارة عن نصف ملعقة ملح مع فلفل وكمون وكزبرة وتذوقيها حتى تشعرين أن ملحها يلبى رغبتك، ثم اتركيها تغلى قليلا ولا تتركيها تتسبك ويجف ماؤها.



جهزى الطاجن الذى ستستخدمينه فى تسوية المسقعة، ثم ضعى به طبقة من الباذنجان والفلفل ثم طبقة من الصلصة، ثم ضيفى اللحمة المعصجة ثم طبقة أخرى من الفلفل والباذنجان وهكذا حتى تنتهى من وضع كل الكمية، ثم ضعى طبقة صلصة على وجه الطاجن وادخلي الطاجن الفرن فى الرف الأوسط على درجة 180 لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ، وتابعيه واذا شعرت أنه اتسبك شغلى الشواية حتى يحصل الوجه على اللون المرغوب.


الزوار يقرأون أيضا..




ملحوظة:

يمكنك عمل طاجن المسقعة دون اللحمة المفرومة باتباع جميع الخطوات السابقة مع تجاهل اللحمة.

كتبت سمر عصام


قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.